القطيف: ثمانية عشر موهوباً على صهوة ملتقى النخبة
7/09/2021



محمد آل عبد الباقي- مكتب التعليم بالقطيف


تأهل ثمانية عشر طالباً وطالبة من موهوبي مدارس قطاع القطيف إلى فعاليات ملتقى النخبة الثامن ٢٠٢١م ـ ١٤٤٣هـ ضمن برنامج موهبة للأولمبيادات الدولية الذي تنظمه مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة).
وأعلنت مؤسسة موهبة يوم الأحد ٢٨ / ١ / ١٤٤٣هـ عن تأهل ١٦٦ موهوباً من ملتقى الصيف التدريبي السابع للمواد العلمية ٢٠٢١م المنعقد-عن بعد - خلال الفترة من يوم الاثنين ٨/ ١ / ١٤٤٣ هـ إلى يوم الخميس ١٨ / ١ / ١٤٤٣ هـ.
ويقام ملتقى النخبة الثامن- عن بعد - خلال الفترة من يوم الخميس ٢٠ / ٤ / ١٤٤٣ هـ إلى يوم الأحد ١ / ٥ /١٤٤٣ هـ ويضم ستة تخصصات تدريبية في ست مواد علمية هي: العلوم الطبيعية والرياضيات والفيزياء والكيمياء والأحياء والمعلوماتية.
ويأتي هذا التأهل في سياق المراحل التي يمر بها الطلبة الموهوبون لتمثيل المملكة في الأولمبيادات الدولية المكونة من اثنتي عشرة مرحلة هي: مسابقة موهوب العلمية الدورات الأساسية الأولى الدورات الأساسية الثانية ملتقى الشتاء التدريبي للمواد العلمية ملتقى الربيع التدريبي للمواد العلمية ملتقى الصيف التدريبي للمواد العلمية التدريب المكثف ملتقى النخبة المستوى التدريبي الأول المستوى التدريبي الثاني المستوى التدريبي الثالث وأخيراً الترشح ضمن المنتخبات العلمية التي تمثل المملكة في الأولمبيادات الإقليمية والدولية.
بدوره هنأ مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الله بن علي القرني الطلبة الموهوبين المتأهلين واصفاً إياهم بصفوة الطلبة ونخبة موهوبي المملكة وهو المسمى الذي استحقوا إطلاقه عليهم.
وبيّن عبد الله القرني أن هؤلاء الموهوبين هم سفراء العلوم الممثلين للمملكة اليوم وعلماء ومهندسو المستقبل غداً؛ لذلك فالرهان عليهم كبير ــ بإذن الله تعالى ــ في تحقيق الإنجازات تلو الإنجازات.
وعبر مساعد مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف للشؤون المدرسية أحمد بن حامد الغامدي عن تطلع إدارته لتحقيق أفضل الإنجازات في الأولمبيادات العلمية الدولية من خلال هذه النخبة.
وأشار أحمد الغامدي إلى أن معدل الإنجازات في هذه الأولمبيادات متسارع ونوعي وكبير وهو الأمر الذي يعكس مستويات التدريب الرائعة التي تقدمها مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع (موهبة) لتضع المملكة العربية السعودية في مصاف الدول العريقة في هذه المنافسات.


أسماء الطلبة الموهوبين من مدارس قطاع القطيف المتأهلين إلى ملتقى النخبة الثامن ٢٠٢١م.
١- جمان بنت محمد بن أمين السادة ــ الأحياء.
٢- حسن بن علي بن عبد الله آل شهاب ــ الكيمياء.
٣- حسين بن أمين بن مسلم المسلم ــ الرياضيات.
٤- رضا بن عماد بن أحمد آل خلف ــ العلوم الطبيعية.
٥ - ريَّان بن أشرف بن علي السدرة ــ الرياضيات.
٦- زينب بنت عبد الحميد بن عبد الله آل موسى ــ الرياضيات.
٧- سكينة بنت حسن بن علي آل الشيخ مبارك ــ العلوم الطبيعية.
٨- ضياء بن سمير بن علي النفيلي ــ الرياضيات.
٩- علي بن محمود بن عبد الله الخليفة ــ الأحياء.

١٠ - علي بن محمد بن علي آل الشيخ مبارك ــ الفيزياء.
١١- فاطمة بنت أحمد بن عبد الله القلاف ــ الرياضيات.
١٢ - فاطمة بنت حسن بن علي المرهون ــ الرياضيات.
١٣ - فرح بنت أشرف بن علي السدرة ــ الرياضيات.
١٤- محمد بن حسين بن أحمد كريكيش ــ الكيمياء.
١٥- محمد بن عبد المنعم بن أحمد الدبيسي ــ المعلوماتية.
١٦- مريم بنت محمد بن رضي أبو عبد الله ــ العلوم الطبيعية.
١٧- مريم بنت ياسر بن عبد الله آل ثنيان ــ الأحياء.
١٨- نور بنت حسين بن جعفر الأوجامي ــ الكيمياء
 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى