بث الواحة: القطيفعباس الأمردحقق الطالب سلمان عبدالله المطراش (القطيف) الميدالية البرونزية في مسابقة البلقان لأولمبياد الرياضيات للناشئين في بلغاريا ضمن فريق المملكة المكون من ستة طلاب من مختلف مناطق المملكة.وأورد وزير

المطراش يحرز البرونزية في ألمبياد البلقان للرياضيات


بث الواحة: القطيف
عباس الأمرد

حقق الطالب سلمان عبدالله المطراش (القطيف) الميدالية البرونزية في مسابقة البلقان لأولمبياد الرياضيات للناشئين في بلغاريا ضمن فريق المملكة المكون من ستة طلاب من مختلف مناطق المملكة.

وأورد وزير التعليم الدكتور سلمان العيسى خبر الفوز بتغريدة له قال فيها: إنجاز رائع حققه اليوم فريقنا في أولمبياد البلقان للرياضيات للناشئين التي تستضيفها بلغاريا فقد حقق طلابنا ثلاث ميداليات فضية وثلاث برونزية.

وفي حديث خاص لبث الواحة قال الطالب سلمان المطراش: أحب أن أشكر أمي وأبي على وقوفهم معي ورعايتهم لي في سفري وتشجيعي على الصبر والمثابرة كما أشكر كل المدربين والمدرسين الذين دربوني و صقلوا مهاراتي وإلى كل من دعا لي بالتوفيق و النجاح.

وتعد مشاركة المطراش أول مشاركة دولية له وتم اختياره من بين 9 طلاب تلقوا تدريبا مكثفا لمدة ثلاثة أشهر في جامعة كاوست بجدة ليمثل فريق المملكة المكون من 6 طلاب.

ويدرس سلمان في الصف الثالث متوسط في مدارس الحصان النموذجية بالدمام وحقق الكثير من الميداليات في الملتقيات السابقة لأولمبياد الرياضيات والتي تقام في المملكة.

يذكر أن مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع موهبة هي التي تشرف على تدريب الطلاب والطالبات لتأهلهم للمنافسات العالمية سواء في الرياضيات أو الفيزياء أو الكيمياء الأحياء.


 




3/07/2017





للإعلى