‏الماجد يوضح كيفية التعامل مع حالات الغرق في برك السباحة
10/07/2017
بث الواحة - القطيف
عباس الأمرد 


نشر أخصائي الصحة والسلامة المهنية السيد علوي الماجد فيديو توعوي يتحدث فيه عن السلامة في برك السباحة وطرق الإسعاف الأولية الخاصة بانقاذ الغرقى.

لمشاهدة الفيديو:  https://t.co/yiyNobV0P5


وشدد الماجد أن ما جاء في الفيديو مجرد توعية ولا يغني عن التدريب كما بين الماجد أن كثرة حالات الغرق والتي تشهدها المنطقة خاصة في فصل الصيف تحديدا للأطفال إلا أنها هناك طرقا وتعليمات من الممكن أن تساعد على إنقاذ الغريق.

وتحدث الماجد عن أسباب الغرق وذكر منها عدم وجود إشراف على الصغار أثناء تواجدهم في برك السباحة ووجود مشاكل صحية لدى الطفل وعدم وجود خبرة في السباحة والسلوك غير المنضبط والمزاح وعدم سرعة الاستجابة في حالات الطوارئ المتعلقة بالغرق.

وأشار الماجد أن من واجب أصحاب البرك إيصال تعليمات السلامة والتوعية بالمخاطر للمستهلك كوضع لوحات السلامة التعليمية في المسابح.
واقترح الماجد توظيف منقذين من النساء والرجال في برك السباحة, ووضع جرس إنذار لاستدعاء المساعدة في حالات الطوارئ.

ونبه على أهمية وجود معدات الإنقاذ ومعدات السلامة داخل بركة السباحة وسهولة الوصول إليها كستر النجاة وحبل النجاة وأطواق النجاة.

وتطرق الماجد أثناء  حديثه في الفيديو إلى طرق الإسعافات الأولية وذكر منها: التأكد من سلامة مكان السباحة, الصراخ وجلب المساعدة لاستخراج الضحية من الماء, وفي حال كان الغريق يتنفس يجب وضعه على أحد جانبيه والتأكد من وجود نبض ثم البدء بعملية الانعاش القلبي, وتوكيل مهمة طلب الاسعاف لشخص آخر.

وشرح السيد علوي الماجد كيفية الاسعافات الأولية للغريق كما شدد في ختام حديثه على ضرورة التدرب على الاسعافات الأولية.
التعليقات 1
إضافة تعليق
مواضيع اخرى