1700 معلم ومعلمة تم ترشيحهم للمرحلة الثانية من برنامج (خبرات)
18/07/2017

بث الواحة - زهير الغزال 

وقف معالي نائب وزير التعليم د. عبدالرحمن العاصمي على استعدادات الوزارة  لاستقبال نحو (  1700 ) معلم ومعلمة ممن  تم ترشيحهم للمرحلة الثانية من  برنامج التطوير المهني النوعي " خبرات" بعد ترشحهم على مستوى المدارس ومكاتب التعليم في  الإدارات التعليمية ، وبعد أن اجتازوا اختبار APTIS والخاص بتقييم مهارات اللغة الإنجليزية ،  وجال معاليه على اللجان المركزية ، مطلعاً على المعايير التي يتم على ضوئها  إجراء المقابلات الشخصية  ، واستمع لآراء عدد من المرشحين متمنياً كل التوفيق والنجاح لهم ، والإفادة من هذا البرنامج المهني بما يعود على مدارسهم بالفائدة .

من جهته قال المشرف العام على المركز الوطني للتطوير المهني " خبرات" د. محمد بن سعود المقبل أن المركز يعمل على إعداد منصة تفاعلية  لرصد خبرات ومهارات المرشحين والمرشحات من المعلمين والمعلمات سواء على مستوى التخصص أو الدولة ، حيث يتم استعراض أبرز المبادرات النوعية ومناقشتها فيما بينهم عبر وسائط تفاعلية إلكترونية ، مشيراً أن البرنامج الذي  هو جزء من  برنامج التحول الوطني في رؤية المملكة 2030 ،  يهدف إلى إعداد قادة من التربويين يسهمون في إثراء مدارسهم عبر حزمة من البرامج التطويرية التي ينقلونها للميدان لتسهم في عملية التغيير والتطوير .

و أضاف سيخضع المرشحون والمرشحات خلال هذا اللقاء الذي يمتد إلى أسبوعين لإجراء مقابلات شخصية على أيدي خبراء تربويين من مستشارين ومديري عموم ورؤساء أقسام داخل جهاز الوزارة ،  حيث تم توزيعهم  إلى (5) مجموعات في القاعات المخصصة للرجال والنساء ، وسيتم تفريغ نتائج المقابلات وفق استمارة مقننة ومحكمة خصصت لهذا الغرض، مشيراً أن المقابلات الشخصية واحدة من المتطلبات المهمة للترشح والاجتياز .

واختتم المقبل تصريحه بأن الوزارة  تعمل على تهيئة المرشحين والمرشحات المجتازين للمقابلات الشخصية عبر برنامج  (تهيئة)  ليتعرف من خلاله المرشح  على أنظمة البلد التي سيتلقى فيها التدريب المهني ،  وأضاف أن  جميع الدرجات المكتسبة التي تحصل عليها المرشح في إدارات التعليم ، واللغة الإنجليزية ، ومقابلة اللجنة المركزية ستدخل ضمن المفاضلة في تحديد الدول المرشح إليها .

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى