بمشاركة المرضى وذويهم الصحة تواصل جهودها لتحسين مسار تجربة المريض
21/07/2017

بث الواحة - زهير الغزال 

في بادرة نوعية تسعى الصحة من خلالها إلى تطوير العمل ورفع كفاءة الأداء لخدمة المرضى فقد بدأت الصحة وبمشاركة عدد من المرضى وذويهم سلسلة ورش عمل متخصصة بعنوان (االتحديات التي تواجة متلقي الخدمة الصحية التي تقدمها الوزارة ) تٌشرف عليها الإدارة العامة لحقوق وعلاقات المرضى بالوزارة حيث تم عقد ورشتي عمل في الرياض والجوف وستتبعها مناطق أخرى .
 
وتهدف هذه الورش إلى إشراك أفراد المجتمع في إيجاد الحلول المناسبة وإيصال وجهة نظرهم إلى أصحاب القرار في الوزارة وهو مايعد خطوة مهمة في مسار تحسين تجربة المريض.

تجدر الإشارة أن من أبرز المهام المناطة بإدارة حقوق وعلاقات المرضى هو التخطيط لتعزيز وتطوير آليات التفاعل مع مراجعي المنشآت الصحية من المرضى وذويهم؛ بما يضمن إتاحة الفرصة لهم لإبداء وجهات نظرهم وملاحظاتهم حول الخدمات الصحية المقدمة لهم.

وكذلك إعداد وتطوير سياسات وإجراءات العمل المتعلقة بحقوق وعلاقات المرضى وآليات التعامل مع شكواهم وملاحظاتهم بهدف تحقيق رضا المرضى وذويهم.

إضافة إلى دراسة الشكاوى المتعلقة بالمرضى وذويهم المحالة إلى الإدارة العامة لحقوق وعلاقات المرضى والملاحظات المرفوعة من إدارات حقوق وعلاقات المرضى بالمناطق، والعمل على حلها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وفق الإجراءات المعتمدة.

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى