زينة الكواكب ترصدها فلك القطيف في صور مذهلة
21/07/2017

بث الواحة - غرب أبو معن
عباس الأمرد


استطاع أعضاء جمعية الفلك بالقطيف مساء أمس التقاط صور مذهلة للسماء أثناء رحلتهم إلى غرب أبو معن (الصبيخاوي) والخاصة بتصوير الأجرام السماوية والسدم والمجرات.

وانقسمت رحلة الرصد إلى مشاهدة الأجرام السماوية بالإضافة إلى تصوير السماء باستخدام تليسكوب سيلسترون 11 إنش وكاميرا كانون.

واستطاع يحيى أبو شاهين عضو فلك القطيف من تصوير حركة ذراع مجرة دربة التبانية بتقنية الفاصل الزمني بواسطة كاميرا جو برو.

وركز الفوتوغرافي أنيس آل دهيم عضو جمعية الفلك أثناء الرحلة على شرح التقنيات والمهارات الخاصة بتصوير الأجرام السماوية، كما قدم آل دهيم تجربة عملية بتصوير ذراع درب التبانة بالكاميرا الاحترافية من نوع نيكون دي 610.

وتأتي رحلة تصوير السماء ضمن أنشطة جمعية الفلك بالقطيف المستمرة على مدار العام والتي يتحدث عنها عضو الجمعية علي أمسلم قائلا: لا يقتصر دور جمعية الفلك بالقطيف على نشر علم الفلك بين المجتمع ولكننا نقوم بعدة دراسات ميدانية تهدف إلى إثراء الأعضاء سواء كانت رحلات رصد النجوم والمجرات والسدم أو رحلات رصد الفجر الصادق بالإضافة إلى رصد الهلال.

ويتابع علي أمسلم قائلا: جميع عمليات الرصد التي تقوم بها الجمعية متاحة للجميع وهي فرصة أن ندعو عبر صحيفة بث الواحة جميع أفراد المجتمع لمشاركتنا رحلاتنا القادمة حتى يتعرفوا على الجمال والمتعة في مراقبة الفضاء والتعرف على عجائب قدرة الله سبحانه ويكونوا مصداقا لقوله تعالى ﴿ الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللَّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَىٰ جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَٰذَا بَاطِلًا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ ﴾

الجدير بالذكر أن جمعية فلك القطيف تستعد في الشهر القادم لتنظيم رحلة لرصد شهب البرشاويات التي ستكون في الثاني عشر من شهر أوغسطس القادم.

التعليقات 1
إضافة تعليق
مواضيع اخرى