كشف رئيس اللجنة الفنية والمسابقات بالاتحاد السعودي لكرة الطائرة الاستاذ عبدالله امين عن العديد من النقاط فيما يخص المسابقات والبطولات المحلية بكافة الدرجات وذلك بعد عقد العديد من الاجتماعات مع اعضاء اللجنة وبمتابعة م

الاستاذ عبدالله امين يكشف العديد من نقاط المسابقات والبطولات المحلية


كشف رئيس اللجنة الفنية والمسابقات بالاتحاد السعودي لكرة الطائرة الاستاذ عبدالله امين عن العديد من النقاط فيما يخص المسابقات والبطولات المحلية بكافة الدرجات وذلك بعد عقد العديد من الاجتماعات مع اعضاء اللجنة وبمتابعة مستمرة من قبل رئيس مجلس إدارة الاتحاد الاستاذ عبدالهادي الحبابي. 

وقال امين ان اول اهتماماتنا هو موضوع مسابقات البراعم ووضع الأولوية التامة لها ..

اما ابرز القرارات التي تم التوصل اليها خلال فترة قصيرة تمثلت في :

تقليص عدد فرق الممتاز الى 10 وقررنا هبوط 4 فرق للدرجة الاولى وذلك سيشعل المنافسة في القمة والقاع تحت شعار البقاء للافضل ولزيادة قوة المنافسة في الدوري .

كما تم استحداث بطولة البلاي اوف لعدد 6 فرق الاوائل في سلم الترتيب واضفنا مشاركة اللاعب الخليجي ضمن اللاعبين المعارين في هذه البطولة. 

اعادة بطولة كاس المملكة وسحب القرعة والتي ستكون منافساتها في منتصف مسابقات الدوري .

ايضا قمنا بزيادة عدد مباريات شباب الممتاز والناشئين وزيادة قوة المنافسة فيها بقرار تاهل 6 فرق بدلا من 4 في النهائيات . وكذلك مشاركة 6 فرق بدلا من 4 في تجمع البقاء والهبوط. 

ومع بداية الموسم الجديد سيتم مخاطبة الاندية التي لديها براعم وحصرها من اجل عمل تجمعات وبطولات خاصة ...تمهيدا للرفع واقرار البطولة بشكل دوري رسمي معتمد في الموسم ما بعد القادم .

العمل حاليا بإنشاء مراكز تدريب في 5 مناطق بالمملكة مدعومة باجهزة فنية وادارية وكوادر وطنية لتكون الدعامة الأساسية لمنتخباتنا الوطنية ..

ايضا هناك تواصل مستمر بين لجنتي الفنية والمنتخبات من اجل توحيد برنامج مشترك لتحقيق هدف واحد للتنسيق بين المشاركات والمعسكرات مع المسابقات المحلية وعدم تعارضها مع البرنامج المعد . 

اقرار مشاركة اللاعب المحترف الأجنبي في دوري الدرجة الاولى وهو قرار يصدر لاول مره في تاريخ الاتحاد .

وأخيرا قدم امين شكره لأعضاء اللجنة الفنية التي تضم عناصر الخبرة التي تتطلبها اللجنة بقيادة الحكم الدولي ومقرر اللجنة محمد الحناكي والمدرب الوطني القدير صاحب الانجازات الكابتن خالد العمار بجانب المدرب الوطني عبدالله القرين والمحامي مؤيد سنوسي والخبير حمدي شعبان .
 

11/08/2017





للإعلى