بث الواحة: سنابسعباس الأمردشدد المهندس محمد الماجد رئيس مركز العلم على ضرورة وضع حجر الأساس في الحركة الحضارية العلمية من خلال تحفيز الأبحاث العلمية و إيجاد شريحة اجتماعية تستقبل هذه الأبحاث بكل شغف.جاء ذلك أثناء ندوة د

الماجد يشدد على إيجاد شريحة اجتماعية تستقبل الأبحاث العلمية




بث الواحة: سنابس
عباس الأمرد


شدد المهندس محمد الماجد رئيس مركز العلم على ضرورة وضع حجر الأساس في الحركة الحضارية العلمية من خلال تحفيز الأبحاث العلمية و إيجاد شريحة اجتماعية تستقبل هذه الأبحاث بكل شغف.
جاء ذلك أثناء ندوة ديوانية سنابس الأسبوعية بعنوان العلم حق أم حاجة والتي أقيمت صباح الجمعة الماضي.

  وبين الماجد عقبات الحراك العلمي في المنطقة التي يرى أنها تتمثل في إخراج المتخصصين من صوامع الجامعات حيث دأب المتخصصون على الحديث مع الطلاب عن العلم و ترك العامة في معلوماتهم التي ربما تكون مغلوطة عن الحياة بشكل عام و العلم بشكل خاص.
 
كما أشار إلى إيجابيات الحراك العلمي في المنطقة قائلا: إن رفع الوعي العلمي الاجتماعي يكون من خلال وضع صرح معلوماتي علمي يتشبع منه المجتمع فالمتوقع أن تؤثر هذه المعلومات العلمية التي اكتسبها المجتمع على مدى سنوات بل ربما قرون.

وشدد الماجد على ضرورة تكاتف وجمع المجتمع بمختلف أطيافه وتوجهاته وتياراته وانتماءاته لهدف واحد وهو بناء النسيج الاجتماعي العلمي الحضاري.

الجدير بالذكر أن مركز العلم هو عبارة عن مجموعة شبابية من مختلف أنحاء المملكة يهتمون بالعلم و نشره في المجتمع ويعمل المركز حاليا على احتضان و تنظيم ندوات علمية كل أسبوعين في مختلف المناطق لتسليط الضوء على جماليات العلم والجوانب التي يضعها في خدمة الناس.


.. 


13/08/2017





للإعلى