النقل التعليمي تدعو أولياء الأمور لتسجيل أبنائهم في خدمة النقل المدرسي عبر نظام نور
11/09/2017
بث الواحة - زهير الغزال

 دعت شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي أولياء الأمور الراغبين في الاستفادة من خدمة النقل المدرسي للطلاب والطالبات خلال العام الدراسي المقبل، الدخول مباشرة إلى قسم النقل المدرسي ضمن نظام "نور" التابع لوزارة التعليم وتسجيل أبنائهم بالخدمة المخصّصة للطلبة في مدارس التعليم العام بمختلف المناطق والمدن والمحافظات والقرى والهجر في المملكة.
 وقد حرصت الشركة على تسهيل وتبسيط إجراءات تسجيل الطلبة في الخدمة عبر موقع نظام "نور" الوزاري 

https://noor.moe.gov.sa/NOOR/Login.aspx

مشيرة إلى دور النقل المدرسي في انتظام العملية التعليمية بشكل عام، والإسهام في رفع مستوى التحصيل العلمي للطلاب والطالبات، خاصة بعد تجنيبهم مشاكل التأخير والتغيب والتسرب المدرسي.

وأوضحت الشركة أن تقديم الخدمة سيقتصر فقط على الطلبة المسجّلين في نظام "نور" الوزاري، وأنه سيتم استبعاد من لم يستكمل إجراءات التسجيل وتحديث البيانات؛ لذا فإن الشركة تهيب بأولياء الأمور بسرعة المبادرة والتسجيل بالخدمة عبر الدخول إلى بوابة النقل المدرسي في نظام "نور" الوزاري قبل بداية العام الدراسي، وإدخال بيانات أبنائهم الطلاب والطالبات أو تحديثها، ومن ثم تحديد موقع المنزل في خارطة البوابة.
  وأضافت الشركة أنه في حال تغيير ولي الأمر موقع منزله لاحقا، فإن عليه إلغاء طلب النقل المدرسي السابق وإنشاء طلب نقل جديد، مع تحديث البيانات ووضع عنوان منزله الأخير.
  وبيّنت أنه وبعد تسجيل الطالب أو الطالبة في الخدمة، ستقوم المدرسة بدراسة الطلب مع بداية العام الدراسي، وتبليغ ولي الأمر بالقبول أو الرفض عبر نظام "نور"، حيث يُراعى في دراسة الطلب معايير خاصة في الاستحقاق للخدمة، من أبرزها: البيئة المعيشية للطلبة سواء في المدن أو القرى أو الهجر، وبرنامج الدراسة سواء تعليم عام أو في مدارس تحفيظ القرآن الكريم، والمسافة من المنزل إلى المدرسة (250م وأكثر وبما لا يزيد عن دائرة نصف قطرها (3كم) من باب المدرسة الرئيس).
كما أشارت الشركة إلى مراعاة معايير "الأولوية في الاستحقاق" عند دراسة الطلب، والتي من أهمها: سلامة الطالب أو الطالبة، والحالة الاجتماعية، ومدى البُعد عن المدرسة، فكلما كان المنزل أكثر بعداً كانت فرصة الحصول على الخدمة أكبر.
 وعند قبول الطالب أو الطالبة في الخدمة، أوضحت الشركة أنه يتم إصدار بطاقات الصعود للحافلة ومن ثم إلحاقهم بالحافلات، لتبدأ بعدها عملية نقل الطلبة من منازلهم إلى المدرسة (والعكس) بكل راحة وأمان وموثوقية عالية طوال العام الدراسي.

 وأوضحت الشركة أنه يمكن التواصل المباشر مع مشرف أو مشرفة النقل في المدرسة حول كل ما يتعلق بالخدمة، كما أتاحت العديد من وسائل التواصل معها عند وجود ملاحظات أو استفسارات حول خدمة النقل المدرسي التي تقدمها رغبة في تطوير الخدمة والارتقاء بها، ومنها التواصل مع مركز خدمة العملاء بالشركة عبر

الهاتف المجاني (8001231000)، أو البريد الإلكتروني ([email protected])، أو عبر تطبيق "حافلتي" على الجوالات

والهواتف الذكية، فضلاً عن مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر – فيسبوك – انستقرام - يوتيوب) التابعة للشركة باسمها الموحد ( TatweerTC )، إضافة إلى بوابتها الإلكترونية

www.tatweertransit.com

 
التعليقات 2
إضافة تعليق
مواضيع اخرى