لا زلت أبكي وسأظل
12/09/2017
جمال الناصر

تمر الذكريات ، تحملني عيناي ، أشواقي المتعبات ، لفيض حنان ، لدفئه ، لابتسامة عينيك ، لدفئها . ذات غفلة من الصحو ، من ارتعاشات الوقت على يدي اليسرى ، وهي تعانق يديك المرتجفتين ألمًا ، لتحتضن العناق فيّ وفيك . " خالتاه " ، يا كل العمر في نبضات عمري الهش ، طريًا كان حيث اللقاء ، حين كنا نبكي سويًا ، مجدافنا النظرات ، حديثنا نبضاتنا معًا ، كم كانت تتعانقان بلا حس ، شيء أبعد ما يكون عن الحس ، عاشقان ، امتزاج روحيهما ، امتداد العشق في أفئدة العشاق ، لتستمر حكايات العشق ، إذًا .



الراحلون ، قبلاً كانوا بيننا ، تأخذنا المسافات بعيدًا عن محياهم ، نلهو عبر تيه الضوء ، نملئ المدى " خربشات " ، ليس لأجزائها معنى ، لأنها افتقدت كل المعاني . " خالتاه " ، أتذكرين القبلة الأولى ، البسمة الأولى ، يداك حين تداعب شعري ، لتعمق كل الحنان في وجنتي ، أبصرك حينها ، يا ترى فيما أنت كنت تبصرين . أكانت أناملك ، تصيغ لغة الوداع ، الفراق الطويل ، أكنت تهمسين في أوجهنا البائسة ، لترشفيها قطرات ماء الحياة ، أي التفاصيل ، يستطيع اليراع توصيفها . صعب " خالتاه " ، أن يغامر اليراع في توصيف الذات وكل الذات " أنت " ، إلي " خالتاه " ، لنبكي سويًا ، لننقش قصتنا الأولى ، بداياتها ، كأوراق الربيع ، كرائحة البنسج ، تشتاق كلينا ، لنكتب نهايتها ، بكل الدموع ، التي تعرفينها ولا أعرفها ، بكل الحنان ، الذي احتوانا ، ليحتويك أصابع ، تلامس تراب قبرك . لم تعد الأشياء من حولي ، أشياء ، لأن مسافة البصر ما بين عينيك وعيني ، لا أبصرها ، لا شيء سوى الغياب ، عذابات أمنياته .



هكذا نحن " خالتاه " ، تشغلنا الدنيا ، أحلامها وآهاتها عن أحبتنا ، بعدها ، يعذبنا الأسى ، يدخلنا كهفًا لا حدود له ، أفيض عن جسدك ، كل غبار البعد ، امنحيني وجهك مرة أخرى ، لأقبل جبينك ويديك ، انغرس في ذاتي الآن ، لأعيشك أزمانًا ، دقائق ولحظات . يا كل الذين أحبهم ، أفيضوا على أحبابكم كل الحب ، أزيلوا كل الآه . هي الحياة ذات لحظة ، تدخلكم عنوة في الآه ، لتكون آهات وحسرات . إن الحروف ظمئ ، كجسد مترهل ، الآن يذرف الدموع ، كطفل ، يفتقد للتو أمه الحنون ، لأمهاتكم وأمهاتنا من رحلوا عن دنيانا كل الرحمة والغفران ، لأمهاتكم وأمهاتنا من على البسيطة ، يمنحونا ويمنحوكم طهر الحياة ، الرفق والحنان ، وقبلة جبين ، هن الحياة ، كونوا لهن الحياة .

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى