النسخة التجريبية


بث الواحة: الدمامعباس الأمردافتتحت أمس الفنانة كريمة المسيري معرض الفنانة التشكيلية فاطمة المؤمن بعنوان سدو والذي يقام حاليا في قاعة عبدالله الشيخ بجمعية الثقافة والفنون بالدمام.وتحدثت الفنانة كريمة المسيري لبث الواح

المسيري تفتتح معرض الفنانة فاطمة المؤمن



بث الواحة: الدمام
عباس الأمرد

افتتحت أمس الفنانة كريمة المسيري معرض الفنانة التشكيلية فاطمة المؤمن بعنوان سدو والذي يقام حاليا في قاعة عبدالله الشيخ بجمعية الثقافة والفنون بالدمام.

وتحدثت الفنانة كريمة المسيري لبث الواحة عن افتتاحها للمعرض وذكرت أنها فخورة بالفنانة فاطمة المؤمن ووصفتها بالفنانة المختلفة باجتهادها وقالت: خلال سنوات قصيرة زاحمت الفنانة فاطمة الفنانين والفنانات في الساحة الفنية بجرأة وثقة, تحاول أن ترسم بصمة لفنها.

وعن رأيها بفكرة المعرض قالت المسيري: فكرة المعرض تتحدث عن العوامل المؤثرة في مجتمعنا العربي بشكل عام والخليجي بشكل خاص نقلا من رسالة الفنانة التي حاولت إيصالها للمتلقي من حيث العناصر واللون والخامة.
واختتمت المسيري حديها بالإشارة إلى سعادتها بالمشاركة في دعم الفنانات قائلة: لي الشرف ومستعدة دائما بأن أقدم الدعم لكل امرأة طموحة تسعى لأن يكون لها كيان وتكون متمكنة لإسعاد نفسها بإسعاد الآخرين, وخاصة المرأة الفنانة بشكل خاص أساندها في تقديم النصح ومساعدتها في تخطي الصعاب.


يذكر أن معرض الفنانة فاطمة المؤمن يتكون من 25 لوحة فنية ما بين كبيرة الحجم ومتوسطة وصغيرة استخدمت فيها ألوان الأكريليك والألوان.

من جانب آخر ذكرت الفنانة فاطمة المؤمن أن الإعداد للمعرض وعمل اللوحات استغرق 6 أشهر ما بين إعداد الفكرة وتحضيرها والعمل فيها مشيرة إلى العمل الفعلي في اللوحات بأنه استغرق أربع اشهر.

وبينت المؤمن أن معرض سدو يعتبر الثاني لها بعد معرضها الأول في منتدى الثلاثاء الثقافي بالقطيف وأشارت أنها شاركت في عدة معارض جماعية بالإضافة الى تنسيقها لورش خاصة في حكاية فن بالأحساء.

وقالت المؤمن أن من بين الصعوبات التي تواجه الفنانين هي صعوبة الحصول على قاعات لإقامة المعارض مشيرة الى أهمية نشر الفن التشكيلي للأفراد والمجتمع.

الجدير بالذكر أن المعرض يستمر إلى يوم الجمعة القادم ويستقبل زواره من الرجال والنساء من الساعة السادسة مساء وحتى العاشرة مساء.

 



12/09/2017





للإعلى