بث الواحة: الدمامعباس الأمردافتتحت أمس الفنانة كريمة المسيري معرض الفنانة التشكيلية فاطمة المؤمن بعنوان سدو والذي يقام حاليا في قاعة عبدالله الشيخ بجمعية الثقافة والفنون بالدمام.وتحدثت الفنانة كريمة المسيري لبث الواح

المسيري تفتتح معرض الفنانة فاطمة المؤمن



بث الواحة: الدمام
عباس الأمرد

افتتحت أمس الفنانة كريمة المسيري معرض الفنانة التشكيلية فاطمة المؤمن بعنوان سدو والذي يقام حاليا في قاعة عبدالله الشيخ بجمعية الثقافة والفنون بالدمام.

وتحدثت الفنانة كريمة المسيري لبث الواحة عن افتتاحها للمعرض وذكرت أنها فخورة بالفنانة فاطمة المؤمن ووصفتها بالفنانة المختلفة باجتهادها وقالت: خلال سنوات قصيرة زاحمت الفنانة فاطمة الفنانين والفنانات في الساحة الفنية بجرأة وثقة, تحاول أن ترسم بصمة لفنها.

وعن رأيها بفكرة المعرض قالت المسيري: فكرة المعرض تتحدث عن العوامل المؤثرة في مجتمعنا العربي بشكل عام والخليجي بشكل خاص نقلا من رسالة الفنانة التي حاولت إيصالها للمتلقي من حيث العناصر واللون والخامة.
واختتمت المسيري حديها بالإشارة إلى سعادتها بالمشاركة في دعم الفنانات قائلة: لي الشرف ومستعدة دائما بأن أقدم الدعم لكل امرأة طموحة تسعى لأن يكون لها كيان وتكون متمكنة لإسعاد نفسها بإسعاد الآخرين, وخاصة المرأة الفنانة بشكل خاص أساندها في تقديم النصح ومساعدتها في تخطي الصعاب.


يذكر أن معرض الفنانة فاطمة المؤمن يتكون من 25 لوحة فنية ما بين كبيرة الحجم ومتوسطة وصغيرة استخدمت فيها ألوان الأكريليك والألوان.

من جانب آخر ذكرت الفنانة فاطمة المؤمن أن الإعداد للمعرض وعمل اللوحات استغرق 6 أشهر ما بين إعداد الفكرة وتحضيرها والعمل فيها مشيرة إلى العمل الفعلي في اللوحات بأنه استغرق أربع اشهر.

وبينت المؤمن أن معرض سدو يعتبر الثاني لها بعد معرضها الأول في منتدى الثلاثاء الثقافي بالقطيف وأشارت أنها شاركت في عدة معارض جماعية بالإضافة الى تنسيقها لورش خاصة في حكاية فن بالأحساء.

وقالت المؤمن أن من بين الصعوبات التي تواجه الفنانين هي صعوبة الحصول على قاعات لإقامة المعارض مشيرة الى أهمية نشر الفن التشكيلي للأفراد والمجتمع.

الجدير بالذكر أن المعرض يستمر إلى يوم الجمعة القادم ويستقبل زواره من الرجال والنساء من الساعة السادسة مساء وحتى العاشرة مساء.

 



12/09/2017


  • خريجون: المحسوبيات وتوظيف الأجانب عطلنا عن العمل ونطالب بمكرمة ملكية

    فضيلة الدهان - القطيفطالب مغردون بمكرمة ملكية لدعم المواطنين المعطلين عن العمل من خلال توظيفهم المباشر أو دعمهم ماديا مشيرين إلى أن مليونين مواطن معطل عن العمل من حملة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه بسبب المحسوبيات

  • جهود أمنية وطبية يساهمون في انجاح ماراثون الألوان الخيري

    انتصار آل تريك تصوير ابراهيم الصفواني _ اللجنة الإعلامية ساعد تواجد الدوريات الأمنية والمرور والشرطة في مهرجان ماراثون الألوان الخيري منذ اليوم الأول على تنظيمه من كافة جوانبه .وكان لحضور الدفاع المدني والهلال الاحمر و

  • اختيار آل إبراهيم سادس العالم في التصوير الصحفي

    بث الواحة: متابعاتعباس الأمردأعلن المركز الإعلامي بنادي السلام عن اختيار المصور الفوتوغرافي أحمد آل إبراهيم سادسا على مستوى العالم في التصوير الصحفي للعام ٢.١٥ حسب تصنيف الجمعية الأمريكية للتصوير الفوتوغرافي.وبين الم

  • كاريزما الصحافة ليوم اللاثاء 23 / 1 /2018

    الغامدي رئيسا لبلدية عنكفتيات يتعرفن على العمل الاجتماعي في فعالية نحن نحيا بالسلام هدف يطلق برنامج تمهير لتأهيل خريجي الجامعات السعودية والمبتعثين إلى سوق العملسواعد قطيفبة وضعت ربيع القطيف في الروزنامة الترفيهيةرئ

  • طقس الثلاثاء 23 يناير 2018م

    الثلاثاء 06 جمادة الاول 1439هـ حسب تقويم أم القرى الموافق 23 يناير 2018م يستمر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار والتي تحد من مدى الرؤية الافقية على مناطق تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، حائل، القصيم، المدينة المنور




للإعلى