الشرقي الذي فقد يحصد أفضل نص مسرحي في مهرجان عشيات طقوس المسرحية بالأردن
20/09/2017

بث الواحة: عباس الأمرد

فاز العمل المسرحي (الشرقي الذي فـُقد) للمخرج ياسر الحسن بجائزة أفضل نص مسرحي في مهرجان عشيات طقوس المسرحية الدولي في الدورة العاشرة التي تقام في الأردن.
  
ويعتبر العمل المسرحي (الشرقي الذي فـُقد) مسرحية مونودراما أي الممثل الواحد الذي قام بأ>اء الدور فيه الممثل ماهر الغانم وهو جزء من سلسلة ويعتبر الشرقي الذي فقد حلقتها الثالثة حيث بدأت بمسرحية مريم عام2002 ثم مريم وتعود الحكاية عام 2011 وأخيرا الشرقي الذي فقد التي تتمم الحكاية.

وفي حديث خاص لصحيفة بث الواحة تحدث مخرج ومؤلف العمل ياسر الحسن عن فوزه قائلا: الحمد كانت مشاركتنا بمسرحية الشرقي الذي فقد موفقة بكل المقاييس, أشاد الجميع بالعرض المسرحي وطبيعة النص العميقة, وفوزي بجائزة أفضل نص مسرحي بمشاركة دول عربية هو انجاز للوطن أهديه بكل تواضع لوطني الحبيب لذاكرة الأجيال اللاحقة التي يجب عليها أن تتمسك بإرثها التاريخي الموغل في القدم.

يذكر أن مهرجان عشيات طقوس المسرحية افتتح برعاية وزير الثقافة الأردني نبيه شقم وبحضور نقيب الفنانين الأردنيين ساري الأسعد ويشارك في المهرجان فرق من الأردن الدولة المُستضيفة والسعودية الإمارات البحرين ليبيا مصر تونس الجزائر والسودان.

الجدير بالذكر أن مسرحية الشرقي الذي فقد من تأليف وإخراج ياسر الحسن وتمثيل ماهر الغانم ومن كلمات حسن الأمير وتأليف الموسيقى فاضل التركي وموال علي غريب وصوتيات مجيد العبيدي ولإشراف عام علي آل حمادة

 
التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى