القطيف.. إزالة التعديات والعشوائيات وإغلاق 7 ورش سيارات مخالفة
20/09/2017

بث الواحة: متابعات

نفذت بلدية محافظة القطيف أمس الاول حملة لإزالة التعديات والمخالفات العشوائية والحواجز الخرسانية الموضوعة على الأرصفة في عدد من الشوارع الرئيسة والأحياء السكنية داخل نطاق البلدية بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية والتي تشوه المظهر العام.

كما أغلقت البلدية 7 ورش سيارات وتشاليح مخالفة للأنظمة فيما رصدت مخالفات عدة تختلف باختلاف النشاط ونوعية الخدمة المقدمة.

وأوضح رئيس البلدية المهندس زياد مغربل أن هدف الحملة هو القضاء على ظاهرة التلوث البصري والمخالفات وإزالة العشوائيات التي تخدش المظهر العام مشيراً إلى أن البلدية وضعت ضوابط ومعايير فنية وبلدية للترخيص لهذه الأنشطة وتختلف اشتراطات ومتطلبات الترخيص لكل نشاط بناء على نوع الخدمة المقدمة وعدم وجود أي ضرر منه على الجوار.

وبين المهندس مغربل أن البلدية لن تتهاون في تطبيق العقوبات النظامية وذلك وفقاً للتوجيهات والتعليمات الصادرة في هذا الشأن. مؤكدا في الوقت نفسه على ضرورة التعاون من قبل المواطنين في ازالة التعديات حفاظا على جمال المحافظة.

وأكد على استمرارية جولات البلدية على مدار العام للتأكد من نظامية هذه الأنشطة لافتا الى ان أهم المخالفات التي رصدت بورش السيارات تمثلت في عدم وجود ترخيص وعدم تجديد الترخيص ومخالفة الورشة للنشاط المرخص له وإلقاء مخلفات خارج الورشة إضافة إلى مباشرة النشاط خارج حدود المحل .

أشار إلى ان الإجراء المتبع من قبل البلدية بخصوص الورش المخالفة هو تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات البلدية الصادرة بقرار مجلس الوزراء رقم 218 في 6 /8/ 1422 والتي تصل لإغلاق الورشة في حال مباشرة النشاط دون الحصول على رخصة نظامية أو مخالفة النشاط المرخص له من البلدية كما يلزم لاستخراج ترخيص جميع أنشطة الورش استخراج تصريح من الدفاع المدني أولا.

وبين ان البلدية تتيح للمواطنين قنوات للتواصل معها في حال وجود ورش غير نظامية أو تعديات عشوائية او وجود ضرر منها للجوار من خلال التقدم بشكوى رسمية إلى البلدية المختصة أو التقدم ببلاغ إلى غرفة العمليات 940 بمضمون الشكوى ومتابعة الإجراءات المتخذة بموجب رقم البلاغ أو تقديم البلاغ على البوابة الالكترونية ويتم تكليف الجهة المختصة بالبلدية بمتابعة البلاغ مع المشتكي إلى حين إنهاء وضعه نظاما. مشيرا الى أنه تم توجيه عدة نداءات لأصحاب التعديات والمخالفات بإزالتها وتصحيح أوضاعها داعيا للتعاون الملموس من خلال الاهتمام بالمظهر العام للمحافظة وعدم تشويهه بالمخالفات والعمل يدا بيد للنهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
 
التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى