3140 مستفيد من خدمات الطب المنزلي بـ أمل الدمام
26/09/2017

بث الواحة - زهير الغزال

نجح برنامج الطب المنزلي في مجمع الأمل والصحة النفسية بالدمام في تقديم خدماته لأكثر من 3140 مستفيد من خدمات المجمع خلال العام الماضي من خلال الزيارات الميدانية للمرضى في منازلهم وتقديم الرعاية الصحية اللازمة لهم .
وأوضحت الصحة في الشرقية أن برنامج الطب المنزلي هو زيارات تقدم للمرضى النفسيين بعد استقرار حالتهم وخروجهم من المجمع لضمان عدم تعرضهم لانتكاسة والانتظام على الفحوصات الدورية حيث يقوم قسم الطب المنزلي بمتابعة الخطة العلاجية للمريض من خلال الزيارات الدورية مع الاهتمام بأي عوارض نفسية أو عضوية غير طبيعية تظهر على المريض والتي يتخذ الطبيب القرار المناسب تجاهها .
كما يعمل على تحسين نمط الحياة للمستفيدين من الخدمات في أقل الظروف تقييدا لحريتهم ضمن البيئة الطبيعية ومساعدة المستفيدين وأسرهم على تجاوز أزمة المرض النفسي والتأقلم معه والتغلب على الصعوبات التي تواجههم إضافة إلى التعاون بين الفرق العلاجية داخل المجمع والجهات الأخرى لتفعيل البرامج الخاصة بالخدمة المنزلية للمستفيدين من خدمات المجمع .
الجدير بالذكر أن المجمع يقدم خدماته لمرضى المنطقة الشرقية – حفر الباطن – عرعر –الحدود الشمالية – سكاكا وتبلغ إجمالي سعته السريرية 500 سرير .
 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى