حيل ذكية لتخزين أدوات المطبخ
28/09/2017

الأدوات المطبخية عديدة وعندما لا يتم تخزينها بطريقة ذكية تجعل مظهر مطبخك فوضويا أو منفرا خاصة إذا كانت مساحة المطبخ صغيرة من الأساس. إليك فيما يلي بعض الحيل الذكية لتخزين وحفظ الأدوات المطبخية مما ينعكس إيجابيا على حالتك النفسية.

حامل السكاكين المغناطيسي



لحمل السكاكين بطريقة تجعلها في متناول الأيدي يمكنك وضع حامل مغناطيسي على الحائط وترتيب السكاكين عليها. ويفضل وضعها في مكان مرتفع ليصعب على الأطفال الوصول إليها.

حامل السكاكين الخشبي

طريقة آخرى لحفظ السكاكين هي عن طريق عمل حامل خشبي آمن عن طريق ملء وعاء بالأعواد الخشبية وغرس السكاكين فيها.

تخزين أدوات النظافة


في الغالب تقوم ربة المنزل بتخزين أدوات النظافة في المطبخ وهنا يمكنك استغلال الدولاب الواقع أسفل حوض المطبخ لرص هذه الأدوات به. لاستغلال المساحة بشكل جيد قومي بتثبيت ماسورة بشكل عرضي بداخل الخزانة ثم علقي عليها زجاجات البخاخ أو المناشف المستخدمة في تنظيف المنزل.

حامل أغطية الأواني


- استعيني بحامل عمودي وعلقيه على أحد جوانب خزانة الأواني لتعليق الأغطية عليه.

- يمكنك أيضا اتباع طريقة أخرى وهي تثبيت حامل في ضلفة الخزانة من الداخل ووضع الأغطية عليها. هذه الحيلة أيضا يمكنك استخدامها لتخزين لوح تقطيع الطعام فيه كما يبدو في الصور.

عبوات التوابل المغناطيسية

يمكنك توزيع التوابل في عبوات منغناطيسية صغيرة وترتيبها بطريقة فنية على الثلاجة وذلك بدلا من توزيعها في العبوات الكبيرة التي تأخذ حيزا كبيرا من المطبخ.

البرطمان المعلق


البرطمانات من أكثر القطع المفيدة في التخزين وحفظ المواد الغذائية ولكي لا تأخد مساحة كبيرة من طاولة المطبخ يمكنك تعلقيها أسفل دولاب المطبخ عن طريق تثبيت الأغطية بالمسامير. كل ما عليك فعله بعد ذلك هو لف البرطمان في الغطاء لينفصل عنه وتستخدميه كما تشائين.

استغلال الأركان

لا يخلو أي مطبخ من الأركان الخالية أو غير المستخدمة مثل خلف باب المطبخ والحل الأمثل لإستغلالها هو تعليق الأسبتة أو الحوامل المصنوعة من الستانلس ستيل والتي تأخذ شكل زاوية لتخزين المواد الغذائية (عبوات السمنة والزيت والبصل والبطاطس) أو الأدوات المطبخية التي لا تجدين مكانا لها.


 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى