أنت في منتصف العمر ؟ إذاً يجب أن تمشي أسرع!
30/09/2017

حث الخبراء مؤخراً الأشخاص الذين يبلغون منتصف العمر أن يقوموا بالمشي بشكل أسرع وذلك لمساعدتهم على التمتع بصحة أفضل وسط القلق من المستويات المتزايدة من الخمول.

 حيث ذكر مسؤولون في الصحة العامة في انجلترا أن حجم النشاط لدى الأشخاص تبدأ في الانخفاض بداية من عمر الـ 40 عاما. 

لذلك جاءت الدعوات الأخيرة من الباحثون بنصح من تتراوح أعمارهم بين 40 و 60 عاما لبدء ممارسة المشي السريع المنتظم حيث أن المشي 10 دقائق فقط في اليوم يمكن أن يكون له تأثير كبير مقللاً بذلك من خطر الوفاة في سن مبكرة بنسبة 15%. كما يمكن القيام بالمشي إلى المحلات بدلا من القيادة والمشي بسرعة على الأقدام في استراحة الغذاء كل يوم حتى تعيش حياتك بصحة أفضل. 

وتم التركيز على الأشخاص الذين يكونون في منتصف العمر وذلك لأنه السن الذي يبدأ منه انخفاض النشاط البدني. ينصح الباحثون أن يقوم الناس بالقيام بـ 150 دقيقة من النشاط في الأسبوع ولكن مايقرب من نصف أولئك الذين تترواح أعمارهم بين 40 60 عاما يفشلون في تحقيق ذلك حيث يقوم 1 من كل 5 بممارسة أقل من 30 دقيقة فقط. 

وجدير بالذكر أنه بالرغم من أن الـ 10 دقائق اليومية ليست بالمستوى المطلوب ولكن سيكون كافيا لإحداث الفرق في ارتفاع ضغط الدم والسكري ومشاكل الوزن والاكتئاب والقلق ومشاكل العضلات والعظام مثل آلام الظهر.


 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى