نقل 54750 مادة عبر نظام الناقل الهوائي بمستشفى حفر الباطن المركزي
9/10/2017

بث الواحة - زهير الغزال

بلغت إحصائية الناقل الهوائي خلال عام ١٤٣٨هـ "54750" مادة أرسلت من وإلى اقسام المستشفى حيث يعمل الناقل الهوائي بمستشفى حفر الباطن المركزي على نقل العينات المخبرية والعدد الطبية والأدوية من وإلى جميع أجنحة التنويم بالمستشفى ويتضمن ٢٤ محطة متصلة بشبكة أنابيب عالية الجودة يصل طولها لـ ٩٠٠ متر حيث يتم إرسال أكثر من ١٠٠ إرسالية باليوم وتوفر ٨ ساعات عمل متواصلة مما يضمن حفظ المواد وسرعة إنتقالها وإختصاراً للوقت والجهد .

ويعتبر نظام الناقل الهوائي من الأنظمة التي يسهل إستخدامها و يعمل بطريقة التحكم الآلي الذكية و يصحح المشاكل البرمجية بشكل أتوماتيكي.

يذكر أن السعة السريرية لمستشفى حفر الباطن المركزي ٢٠٠سريرا وتتوفر فيه كافة التخصصات الطبية وهو مستشفى مرجعي حيث تم مؤخراً رفع نسبة الأشغال إلى 70% من الطاقة الإستيعابية للمستشفى.

الجدير بالذكر أن الصحة تنفذ برنامج «أداء الصحة»، والذي يستهدف رفع مستويات الإنتاجية وكفاءة وجودة الأداء في تقديم الخدمات الصحية بالمستشفيات، ويشمل حالياً (70) مستشفى رئيس ، حيث يتم تطبيق ما يزيد على 40 مؤشر لقياس الأداء في سبعة محاور خدمية، وهي (الطوارئ والعيادات والعمليات والتنويم والعنايات المركزة والأشعة والمختبرات)، كما يتم في البرنامج تطوير مهارات الكوادر للتعامل مع المؤشرات وإكتشاف مكامن التحسين للأداء وبتوازن مع معايير الجودة وسلامة المرضى .


التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى