هل استخدام زيت الأطفال آمن على شعر رضيعي؟
11/10/2017

تستخدم بعض الأمهات زيت الأطفال (البيبي أويل) المخصص لترطيب جسم الرضع في العناية بشعر الطفل أيضًا بوضع نقاط قليلة عليه رغبة في ترطيبه وحمايته من الجفاف والخشونة وتحفيزه على النمو بشكل أسرع فهل استخدام زيت الأطفال على شعر الرضع آمن وصحي أم لا؟ تابعي معنا القراءة لتتعرفي على الإجابة.

اختلفت الآراء حول مدى صحة استخدام زيت الأطفال على شعر الرضع فهناك رأي يؤيد وضع الزيوت على شعور الأطفال ويؤكد على أهميتها ورأي آخر يقول إن وضع زيت الأطفال على شعر الرضع غير آمن ويؤدي إلى الكثير من المشكلات.

نقدم لكِ عزيزتي في هذا المقال بعض هذه الآراء..

الرأي الأول:

يؤيد وضع زيت الأطفال المناسب على شعر الرضع بكميات بسيطة عند الاستحمام لأن منتجات الرضع بصفة عامة خالية من الكحوليات والمواد الضارة وبالتالي فإن الزيت آمن تمامًا للاستخدام على فروة رأس الطفل ولا يسبب أي ضرر كما أنه يساعد على نمو شعر الطفل وتقويته ويعالج مشكلات فروة الرأس التي عادة ما تصيب الرضع مثل: جفاف فروة الرأس أو قشرة الشعر.

الرأي الثاني:

يمانع تمامًا وضع أي زيوت طبيعية أو مخصصة للرضع على فروة رأس الطفل أو للعناية بشعر الطفل قبل بلوغ الرضيع العامين وذلك لترك الفرصة متاحة أمام نمو شعر الرضيع بأمان وسلامة اعتمادًا على الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة رأسه وشعره باعتبار أن أي تدخل بوضع مواد طبيعية أو مصنعة يؤذي شعر الرضيع ويجعله جافًا وتالفًا مع الوقت ويؤخر نموه بشكل صحي وطبيعي وقد يؤدي إلى تكوين طبقة على فروة رأسه تتسبب في انسداد المسام وإعاقة عملية نمو شعر الأطفال الرضع.


إليكِ عزيزتي بعض النصائح التي تساعدكِ على الاهتمام بشعر رضيعكِ:

استخدمي شامبو خاص بالأطفال عند غسل شعر رضيعكِ.
جففي شعر رضيعكِ فور خروجه من الحمام.
استخدمي فرشاة ناعمة لتمشيط شعر رضيعكِ.


...
 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى