النسخة التجريبية


زكية أبو الرحي -القديح تصوير:زهراء ال ربح - بدرية آل عبد الحي-ا لقديح أحيت اليوم لجنة تعزيز الصحة بالروضة يوم السمنة العالمي والذي يصادف الحادي عشر من شهر اكتوبر الحالي والتي تهدف إلى تعريف الأطفال بمفهوم السمنة و أسبابها

روضة براعم الطفولة السعيدة تحيي اليوم العالمي لمكافحة السمنة


زكية أبو الرحي -القديح
تصوير:زهراء ال ربح - بدرية آل عبد الحي-ا لقديح

أحيت اليوم لجنة تعزيز الصحة بالروضة يوم السمنة العالمي والذي يصادف الحادي عشر من شهر اكتوبر الحالي والتي تهدف إلى تعريف الأطفال بمفهوم السمنة و أسبابها وطريقة الوقاية منها .

وبدأ الحفل بمشهد تمثيلي قدمته مجموعة من المعلمات أوضحن من خلاله أهمية التمارين الرياضية للجسم ولصحة الانسان

ونظمت مسابقة للأطفال حول تصنيف الطعام الصحي والغير صحي بعدها وزعت على الأطفال الوجبة الصحية في جو تسوده البهجة وترديد أناشيد .

وأشارت المرشدة الصحية فاطمة انصيف الى أهمية احياء هذه المناسبات والتي تصب في المقام الأول بصحة نمو جسم الطفل نموا سليما قائلة مما لايخفى على الجميع بأن العقل السليم في الجسم السليم ولأهمية هذه المناسبة أوليناها اهتمام كبير داخل أروقة الروضة .

وشددت انصيف على ان للبيت دورا مهما جداً في رفع مستوى الوعي الصحي لدى الاطفال والحد من زيادة السمنه وذلك بتوفير الاغذية الصحية لذا يجب على الوالدين الحرص على متابعة ما ياكل اطفالهم .

واكدت مسؤولة المناسبات فاطمة مسقلب أن الأطفال لايرغبون بالغذاء الصحي وتفعيل مثل هذه المناسبات وتثقيفهم ربما يقلل من تناولهم للحلويات و توجيهم للعذاء الصحي المتنوع .

الجدير بالذكر بأن الروضة ضمن الروضات المعززة للصحة وحصلت على تكريم لعامين متتاليين حصدت المستوى البرونزي في العام الماضي وحصلت الإسبوع الحالي على المستوى الفضي ويعد برنامج تعزيز الصحة من البرامج التي تبنتها وزارة التعليم .
 





12/10/2017





للإعلى