النسخة التجريبية


بث الواحه: الخويلدية تقرير: منى آل ناصر تسعى المدارس جاهدة لتعليم القيم والأخلاق وإظهار منسوبيها بأفضل حالة سواء في ما يتعلق بالأخلاق العامة أو فيما يتعلق بالمنظر الذي يعبر عن تلك القيم.ويعتبر الاهتمام بالمظهر من القيم

طاولتي أجمل, أسلوب متوسطة الخويلدية لتعليم القيم الإسلامية



بث الواحه: الخويلدية
تقرير: منى آل ناصر

تسعى المدارس جاهدة لتعليم القيم والأخلاق وإظهار منسوبيها بأفضل حالة سواء في ما يتعلق بالأخلاق العامة أو فيما يتعلق بالمنظر الذي يعبر عن تلك القيم.

ويعتبر الاهتمام بالمظهر من القيم التي نادى به الدين الحنيف فقد قال صلى الله عليه وآله وسلم (النظافة من الإيمان) ومن ذلك الاهتمام بمنظر الطاولات والتي تعتبر من أهم ما يميز الصف خاصة وأنها أول ما يقع عليه نظر كل من يدخل إليه.

وتعد مبادرة طاولتي أجمل في متوسطة الخويلدية من مصاديق القيم الإسلامية حيث الاهتمام بالنظافة, فقد قامت المعلمات بتحفيز الطالبات على تنظيف طاولات الفصل والتي لاقت تجاوبا واستحسانا من الطالبات وسعين جاهدات أن تظهر طاولاتهن في أجمل وأبهى حلة.

واستخدمت الطالبات في عملية التنظيف مساحيق التنظيف المخففة بالماء متبعين في ذلك سلامتهن وتحت إشراف من معلماتهن وباستخدام أدوات السلامة كالقفازات واللباس الخاص بالتنظيف والكمامات.

يذكر أن المبادرات والأنشطة اللامنهجية تعد من أبرز الأنشطة التي تجذب الطالبات والطلاب في المدارس خاصة عندما تنتهج البرامج أسلوب التعاون.

 


12/10/2017





للإعلى