النسخة التجريبية


الطالب السيد طاهر الخضابةنادي الموهوبين بمدرسة جريرزار نخبة من طلاب مدرسة جرير الابتدائية مساء الأربعاء جمعية الفلك بالقطيف بمقر الجمعية بالأوجام يرافقهم قائد المدرسة رضا الدبيسي ومشرف نادي الموهوبين بالمدرسة عباس ا

عبر فلك القطيف, طلاب جرير يغزون الفضاء والوجهة كوكب زحل والأندروميدا



الطالب السيد طاهر الخضابة
نادي الموهوبين بمدرسة جرير


زار نخبة من طلاب مدرسة جرير الابتدائية مساء الأربعاء جمعية الفلك بالقطيف بمقر الجمعية بالأوجام يرافقهم قائد المدرسة رضا الدبيسي ومشرف نادي الموهوبين بالمدرسة عباس الأمرد.

وكان في استقبالهم رئيس الجمعية الدكتور أنور آل محمد وعضو الجمعية الأستاذ يحيى أبو شاهين.

واستمتع الطلاب بمشاهدة كوكب زحل, كما شاهدوا مجرة أندورميدا (المرأة المسلسلة) باستخدام التلسكوب الخاص بالجمعية, ثم استمعوا إلى محاضرة ألقاها الدكتور أنور آل محمد والتي ألقت الضوء على المجموعة الشمسية ومسارات الكواكب, كما شاهد الطلاب مجموعة الصور التي صورتها الجمعية عبر رحلات الرصد التي تقوم بها.

وطرح الطلاب على المحاضر الدكتور أنور أسئلتهم واستفساراتهم عن الفضاء خاصة عن بلوتو الذي استبعده الاتحاد الفلكي الدولي (IAU) عن مجموعة كواكب المجموعة الشمسية واعتبروه كوكبا قزما ضمن حزام كايبر في العام 2006.

يذكر أن مجموعة الطلاب الذين زاروا الجمعية يمثلون موهوبو المدرسة ومتفوقو الصف الرابع والسادس كما شاركت نخبة مختارة من متفوقي الصف الثالث.

 

12/10/2017





للإعلى