لكل سيدة روتين يومي حتى لو كان بسيطًا للعناية ببشرتها يتضمن هذا الروتين على الأغلب غسل الوجه وتجفيفه واستخدام الكريم المرطب ولكن يمكنكِ إضافة التونر لهذا الروتين وسنخبركِ هنا بطرق إعداد تونر طبيعي ملائم لنوع بشرتكِ.طري

3 طرق لصنع التونر الطبيعي للبشرة في المنزل


لكل سيدة روتين يومي حتى لو كان بسيطًا للعناية ببشرتها يتضمن هذا الروتين على الأغلب غسل الوجه وتجفيفه واستخدام الكريم المرطب ولكن يمكنكِ إضافة التونر لهذا الروتين وسنخبركِ هنا بطرق إعداد تونر طبيعي ملائم لنوع بشرتكِ.

طريقة استخدام التونر:


ضعي قطعة قطن نظيفة في التونر وضعيها برقة على وجهكِ أو يمكنكِ وضعه في زجاجة برشاش واستخدميه.
لا تشطفي وجهكِ بعد التونر بل اتركيه ليجف.
استخدمي التونر مرتين يوميًا.
التونر الطبيعي يمكن تخزينه في الثلاجة لمدة 10 أيام.

تونر للبشرة الدهنية:


لو كنتِ من صاحبات البشرة الدهنية جربي هذا التونر الذي يقلل من الزيوت المفرزة ويقلل من حجم المسام الكبيرة ويقلل أيضًا من مشكلة البثور والحبوب المنتشرة لدى صاحبات البشرة الدهنية.


الشاي الأخضر المستخدم في هذه الوصفة به خواص مانعة للالتهابات ما يقلل ظهور الحبوب بينما خل التفاح يقلل من دهنية البشرة.

ولو أردتِ يمكنكِ إضافة قليل من زيت اللافندر أو زيت شجرة الشاي لتزيدي من فوائد هذا التونر وتجعليه مضادًا للبقع السمراء والبثور.

المكونات:
¾ كوب من الشاي الأخضر.
¼ كوب من خل التفاح.
قطرات من زيت شجرة الشاي (اختياري).
قطرات من زيت اللافندر (اختياري).
الخطوات:
ضعي الشاي الأخضر في إناء.
أضيفي خل التفاح.
أضيفي الزيوت الاختيارية وقلبي التونر واستخدميه.
اقرئي أيضًا: نصائح فعالة لترطيب البشرة الدهنية

تونر للبشرة الجافة:

البشرة الجافة تؤدي إلى ظهور الوجه كما لو أنه مقشر وأكبر من عمره وأيضًا من عيوبها الاحمرار والحكة والتشققات خاصة في الشتاء ولكن هذا التونر سيساهم في ترطيب بشرتكِ ويجعلها بمظهر صحي وجميل ويقلل من مظهر المسام الواسعة.

مكونات التونر:
ملعقتين كبيرتين من ماء الورد.
ملعقة صغيرة من الجلسرين.
الخطوات:
قلبي المحتويات معًا وضعيها في وعاء أو زجاجة برشاش.
استخدميه بالطريقة الموضحة بالأعلى.
اقرئي أيضًا: 6 فوائد رائعة لماء الورد لجمال بشرتك

تونر للبشرة العادية:

لو كانت بشرتكِ ليست دهنية أو جافة فهي بشرة عادية وهذا التونر يحمي بشرتكِ من أن تصبح جافة أو دهنية ويبقيها مرطبة على الدوام.

الخيار له تأثير كبير على ترطيب البشرة وتبريدها حتى على البشرة الحساسة فهو مرطب ومنعم ممتاز إذ يعمل على التوازن بين الدهنية والجفاف في البشرة ويساعد على بقائها عادية.

الصبار إضافة رائعة لهذا التونر وهو يمنع البشرة من أن تصبح دهنية ويبقيها في الوقت نفسه مروية ومرطبة وله تأثير مضاد للبكتيريا ويمنع ظهور الحبوب والبثور ويزيد من سرعة تجدد الخلايا ويقلل ظهور عوامل التقدم في العمر.

زيت الورد يساهم في تجديد البشرة ويعالج الحبوب والبثور وله تأثير مضاد للالتهاب ما يقلل من احتمالية حدوث العدوى أو الاحمرار.

زيت النعناع يحارب دهنية البشرة ويمنع حدوث الحبوب ويرطب البشرة وينعشها.

المكونات:
خيارة متوسطة الحجم.
جيل ورقة صبار.
5 قطرات من زيت النعناع أو زيت الورد.
الخطوات:
اصنعي عصير من الخيار وضعيه في وعاء.
اضيفي جيل الصبار على العصير.
اضيفي الزيت.
قلبي المحتويات جيدًا.


...
 

13/10/2017


  • قواعد صحية علميها لطفلك في سن المدرسة

    هل تعلمين أن المنطقة ما بين أظافر اليد إلى الكوع تعد ملجأً لنحو 10 مليون نوعًا من البكتيريا؟ هل تتخيلين حجم هذا الكم الهائل من الميكروبات على ذراع صغيرك؟ هل تعلمين ما هي الطريقة الوحيدة والمثالية لتجنب التأثير السلبي لهذ

  • ماسكات العيون لتخفيف الهالات السوداء

    الهالات السوداء من أكثر المشاكل شيوعًا بين الصبايا وهي تحتاج للكثير من الوقت حتى تختفي ولكن العناية الدائمة مع الحفاظ على صحتك والمداومة على تطبيق الماسكات الطبيعية سوف تمنحك النتيجة التي تحلمين بها وستتألقين بـ وجه خا

  • 4 خلطات طبيعية لتلميع النحاس

    تتوافر خلطات طبيعية لتلميع النحاس من دون جهد علمًا بأنّ من الضروري تنظيف أواني النحاس وإزالة البقع العنيدة عنها فورًا.وفي هذا الإطار نقدم 4 خلطات طبيعية لتلميع النحاس:1. الليمون الحامضتُقطَّع حبَّة من الليمون الحامض إلى

  • جيب التاجر بالدجاج - قوارب البطاطس -حلى السميد البارد بالنسكافيه

    جيب التاجر بالدجاج المقادير- سميد ناعم : 2 كوب - القشطة : كوب - سكر البودرة : كوب - قهوة سريعة الذوبان : ملعقة كبيرة (نسكافيه) - بسكويت : 2 كوب (سادة ومطحون) - حليب مركز محلى : نصف كوب طريقة التحضير1. حمصي السميد في مقلاة غير لاصقة حت

  • أبراج يوم الأربعاء 26 سبتمبر 2018

    الحملأنت لا تستطيع التوقف عن التفكير في الأحلام المستحيلة، ولكن لا تقدم على أية مخاطرة قد ينتج عنها خسارة ما سبق إنجازه. إلا أن هذه الأفكار تشكل خطرًا في أنها تنبع من حالة من عدم الرضا. لذلك عليك اكتشاف السبب في عدم الرضا.




للإعلى