بث الواحة - المدرسة الابتدائية الاولى بدارينتقرير:أمينة المصادر (مريم حماد)يتم الاحتفال بيوم الصحة النفسية العالمي في العاشر من أكتوبر كل عام ، لتذكير الشعوب بأهمية الصحة النفسيةو لنشر مزيد من التوعية عن المرض النفسي وا

سعادتي في صحتي


بث الواحة - المدرسة الابتدائية الاولى بدارين
تقرير:أمينة المصادر (مريم حماد)

يتم الاحتفال بيوم الصحة النفسية العالمي في العاشر من أكتوبر كل عام ، لتذكير الشعوب بأهمية الصحة النفسيةو لنشر مزيد من التوعية عن المرض النفسي والعمل على حل كافة المشكلات التي تعترض السلامة النفسية لشعوب العالم والعمل على علاج الاضطرابات النفسية التي ظهرت مع متطلبات العصر وضغوطه . 

وفي هذا اليوم فعلت الابتدائية الأولى بدارين وتحفيظ القرآن بإشراف المرشدة الصحية :أنهيه العواد وأمينة مصادر التعلم :مريم حماد في برنامج إذاعي بتوزيع مطوية لنشر الثقافة بهذا اليوم .

وتحدثت أمينة المصادر عن تعريف الصحة النفسية ومعاير الصحة النفسية ومظاهر الاضطرابات النفسية. كما بينت بأن الاكتئاب قد يصيب جميع الفئات العمرية.ومن أعراضه فقدان الطاقة والتردد والشعور بعدم احترام الذات أو اليأس ويمكن الوقاية منه بالتحدث عنه من قبل المصاب أو أخذ الأدوية المضادة له.كما طبقت تمارين التنفس والشد لإزالة الاكتئاب.

  
كما عرض مشهد تمثيلي هادف من قبل الطالبات بعنوان ( خطواتك لتحسين الصحة النفسية) ونشيد هادف وفيلم بعنوان (الصحة النفسية مسؤولية الجميع).
وشاركت الطالبات بركن الغذاء الصحي بمساعدة المرشدة الصحية أنهيه العواد والمعلمات (نعيمة العسكر وجميلة البزاز وسمحية البنعلي وليلى آل ياسين وفاطمة الموسى)
وأثنت القائدة التربوية نورة العبد الحي على الجهود المبذولة والقائمات على البرنامج.


 





13/10/2017





للإعلى