السلطان يدشن عيادة التثقيف الإكلينيكي والتمكين المجتمعي
14/10/2017

بث الواحة - أحمد العطافي

تماشيا مع مبادرات برنامج التحول الوطني 2020م المتعلقة بالخدمات الصحية والتي أعلنت عنها وزارة الصحة سابقا ، أقام مركز صحي شعبة المبرز يوم الخميس ١٤٣٩/١/٢٢ هـ ندوة عن مبادرة تعزيز الصحة وتم تدشين برنامج التمكين المجتمعي في المركز و عيادة الثقيف الصحي وذلك بحضور مساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة وليد محمد السلطان و مشرف قطاع المبرز وعدد من رؤساء الأقسام و مجموعة من وجهاء الحي .
 
حيث افتتح مدير المركز الندوة ورحب بالحضور وتلبية الدعوة وشرح الخدمات المقدمة بالمركز والإنجازات التي تمت خلال العام الماضي ١٤٣٨ هـ والمشاريع التي سيتم تفعيلها هذا العام. ومن جانب اخر أكد أخصائي التغذية عمار العبدالله على ضرورة متابعة عيادة التثقيف الإكلينيكي والتي تهدف لتقديم خدمات توعوية وتعزيزية لجميع فئات المجتمع وبالأخص الفئات المعرضة للخطر. وفي محاضرة التعريف ببرنامج التمكين المجتمعي وضحت منسقة التوعية الصحية فاطمة الصالح ماهو برنامج التمكين المجتمعي الذي يهدف لتعزيز الصحة ورؤية البرنامج أن يصبح أفراد المجتمع قادة متمكنين صحيا يحملون الثقة والمهارات اللازمة لتحسين صحتهم الذاتية وصحة أسرتهم وبقية أفراد مجتمعهم ،ثم حثت الحضور على الاشتراك في لجنة التمكين المجتمعي وذلك لخلق موجه من الوعي الصحي بالرعاية الذاتية بين أفراد المجتمع اتجاه سلوكيات صحية مفيدة وتعزيز المهارات القيادية والإرشادية الصحية لدى أفراد المجتمع ...

وكما تم تفعيل معرضا تثقيفيا بعنوان (كن صديقا للسكري )بالتعاون مع طالبات قسم التغذية من جامعة فيصل وذلك للتعريف بأنواع السكري وأعراضه والأغذية التى تناسب مريض السكري ، وفي ختام الفعالية قدمت اللجنة الأهلية للمركز درع تكريم لمساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة نظير جهوده الملموسة في تطوير وتحسين الخدمات الصحية للمراكز .



التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى