مستشفى شرق جدة يحصل على إعتماد هيئة التخصصات الصحية في العناية المركزة
19/10/2017

ابث الواحة - جدة 

 زهير الغزال

 


حصل مستشفى شرق جدة ممثلاً بوحدة العناية المركزة لحديثي الولادة في قسم طب الأطفال على إعتماد الهيئة السعودية للتخصصات الصحية كمركز تدريبي و تعليمي تابع لبرامج شهادة الإختصاص السعودية .

و جاء هذا الإعتماد بعد زيارة لجنة مكونة من المختصين من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية للوقوف على المعايير المطبقة ، و آلية التدريب في قسم العناية المركزة لحديثي الولادة ، إلى جانب عدد من الأساسيات التي يجب توفرها بالمستشفى للإعتماد .

وفي نفس السياق حصل قسم جراحة العظام بالمستشفى على إعتماد الهيئة السعودية للتخصصات الصحية كمركز تدريبي و تعليمي معتمد لشهادة الاختصاص السعودية .

و تعد هذه الإعتمادات حافزاً لتقديم مخرجات و خدمات طبية ذات جودة عالية ، حيث جاءت الأنشطة والفعاليات الأكاديمية المطبقة بالمستشفى متوافقة مع المعايير المطلوبة.

الجدير بالذكر بأن مستشفى شرق جدة تم إفتتاحه بتاريخ 20-6-1437هـ ، وتبلغ سعته السريرية 300 سرير وأستقبل في الطوارئ حتى الآن أكثر من 80 ألف حالة وتم تنويم 8838 حالة منها بالإضافة إلى إجراء 2691 عملية جراحية ، وبلغ عدد مراجعين العيادات الخارجية 32631 مراجع .

تجدر الإشارة أن الصحة تنفذ حالياً برنامج (أداء الصحة) والذي يستهدف رفع مستويات الإنتاجية وكفاءة وجودة الأداء في تقديم الخدمات الصحية بالمستشفيات وهو ما يتماشى مع الأهداف الإستراتيجية للتحول الوطني 2020 نحو تحقيق رؤية المملكة ويشمل حاليًا 70 مستشفى رئيس حيث يتم تطبيق ما يزيد على 40 مؤشراً لقياس الأداء في سبعة محاور خدمية ، حيث تم تحقيق نتائج إيجابية في تقليل فترات الإنتظار.


...

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى