أخصائية تقدم ورشة فن التوجه والحركه في مكفوفي القطيف
2/11/2017
فاطمة الصفار – القطيف

نظم مركز رعاية المكفوفين بالقطيف التابع لجمعية مضر الخيرية بالقديح مساء اليوم 12 /2/1439 هـ ورشة عمل بعنوان فن التوجه والحركه للأمهات والمعلمات كذلك المهتمات بذوي الإعاقة البصرية قدمتها لأخصائية النفسية بالمركز الأستاذة هيفاء العسيف .

وأستعرضت العسيف أهمية التوجه والحركه للكفيف وأنواع الحمايات التي منها : السفلية والعلوية مهارات التوجه الأساسية اتباع وإقتفاء الاثر عبور الباب والركوب والصعود على السلالم أنماط البحث المنظمة استراتيجيات التنقل والتنقل مع المرشد المبصر وكيفية استخدام العصا البيضاء .

وتعرف الحضور على الطريقة الصحيحة في مرافقة الكفيف وذلك بالتطبيق .

وبينت أحلام العوامي رئيسة اللجنة النسائية بالمركز أن الهدف من هذه الورشة توعية الأمهات والمهتمات بالمكفوفين بالأسس السليمة في تنشأة أبناءهم على الاستقلالية والثقة بالنفس .
وشكرت فاطمة الضامن أم كفيف الجهود المبدولة في المركز لخدمة الكفيفين .

وقالت : نحن كأمهات بحاجه إلى الكثير من هذه الورش ودورات مكثفة للمجتمع لكيفية التعامل مع الكفيفين وإني كأم لطفل كفيف استفدت الكثير من المعلومات التي لم أكن أعرفها في الحركه و الحماية .

ووصفت فاطمة الميلاد - متطوعة - بالمركز أن الورشة جدًا مفيدة تعلمت منها الأساسيات التي تحتاجها بكونها متطوعة في المركز حتى في الحياة متمنية لو تزداد الورشات ليتثقف المجتمع في مجال إتيكيت التعامل مع المكفوفين .

وأشادت بأسلوبه المدربة العسيف لسهولته ووضوحه في توصيل المعلومات و تثبيتها بالتطبيق المباشر .


 
التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى