بث الواحة - زهير الغزالاختتمت أعمال وفعاليات مؤتمر "المستجدات في طب الأطفال" الذي نظمته الجميعة السعودية لطب الأطفال بالتعاون مع مستفى الأمير محمد بن عبدالعزيز للحرس الوطني في المدينة المنورة، والذي أقيم برعاية معالي ا

اختتام مؤتمر - المستجدات في طب الأطفال - بالمدينة المنورة



بث الواحة - زهير الغزال

اختتمت أعمال وفعاليات مؤتمر "المستجدات في طب الأطفال" الذي نظمته الجميعة السعودية لطب الأطفال بالتعاون مع مستفى الأمير محمد بن عبدالعزيز للحرس الوطني في المدينة المنورة، والذي أقيم برعاية معالي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني الدكتور بندر القناوي، وذلك بحضور عدد من أطباء الأطفال وأطباء الأسرة والممارسون الطبيون وأطقم تمريض قسم الأطفال.

وناقش المؤتمر الذي استمر لمدة يومين بفندق أوبروي عدداً من المحاور الطبية والعلمية وكان أهمها أمراض التوحد، والمتلازمات المؤثرة في صحة الطفل، وتأثير الاستخدام المفرط للأجهزة الذكية. بالإضافة إلى العديد من المحاور الطبية الأخرى، وكيفية التعامل معها وعلاجها.

ومن جانبه، أكد رئيس جميعة طب الأطفال الدكتور عبدالله العمير، أن النجاح الذي حققته الجميعة السعودية لطب الأطفال خلال مسيرتها العلمية والعملية من خلال تنظيمها للفعاليات والمؤتمرات الطبية، جاء بفضل الله ثم الدعم اللامحدود الذي تلقاه القطاعات والخدمات الصحية من القيادة الرشيدة – حفظها الله – والشراكة المستدامة والفاعلة بين الجميعة والقطاعات الحكومية والخاة المختلفة والمتمثلة في الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني، ومديريات الشؤون الصحية بوزارة الصحة والمستشفيات الجامعية والخاصة بكافة مناطق المملكة.

بينما أكد نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية لطب الأطفال رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله التويم، بأن هذا المؤتمر ناقش كافة المستجدات الطبية والبحثية في مجال طب الأطفال من كافة النواحي العلاجية والدوائية الحديثة والمستجدة في كافة دول العالم، وأشار إلى أن اللجنة المنظمة حرصت على استقطاب نخبة متميزة من الأطباء الاستشاريين والمحاضرين من مختلف المراكز والجامعات السعودية لتقديم ما لديهم من علوم وخبرات علمية وعملية للحضور والمشاركين بهدف إطلاعهم على هذه المستجدات وتطوير مستوياتهم العلمية بما ينعكس بالإيجاب على العمل الطبي للمتدربين من الحاضرين، وبالتالي على تحسين وتطوير مستوى الخدمات الصحية المقدمة للأطفال في جميع المستشفيات والمراكز الطبية بالمملكة.

وقدّم الدكتور القناوي والدكتور العمير والدكتور التويم، الدروع والتذكارية والشهادات التقديرية للداعمين والمشاركين في المؤتمر، واختتم مؤتمر مستجدات طب الأطفال بتدشين الدكتور بندر القناوي للمعرض الطبي المصصاحب للفعاليات، وتجول مع الضيوف والحاضرين أروقة المعرض واطلع على أحدث الأجهزة الطبية المعروضة في أجنحته، واستمع مع العارضين إلى شرح تفيلي متكامل عن الأجهزة ومميزاتها.

10/11/2017


  • أهمها طريقة استخدام الهاتف.. 6 نصائح من الأطباء لتجاوز آلام الرقبة

    أصبحت آلام الرقبة والظهر من أمراض العصر التي تهاجم الكثير من الأشخاص الذين يتوافدون يوميا إلى المراكز الصحية والمستشفيات؛ بحثا عن علاج لهذه الآلام التي تعود في أغلبها إلى أسلوب الحياة غير الصحي الذين يعيشه الناس حاليا.

  • الهدر الغذائي عالمياً..

    هدر الغذاء عالميا 1/3 الغذاء المنتج للإنسان يتم هدره 45% من الفواكه والخضار تهدر 35% من الأسماك والمأكولات البحرية تهدر 30% من الحبوب تهدر 20% من منتجات الألبان تهدر 20% من اللحوم تهدر الهيئة العامة للغذاء والدواء  ..   

  • طرق العلاج من آفة التدخين

    طرق الاقلاع والعلاج من التدخين:1. ممارسة الرياضة كبديل لتحسين نفسية المدخن2. استخدام بدائل النيكوتين كجهاز الإستنشاق والعلكة3. الإرادة والعزيمة4. البحث عن مضار التدخين5. حساب التكلفة المالية شهرياً6. استشارة الطبيب..

  • 3 طرق لحفظ التمر

    التمريحتوي التمر على سكريات ومعادن وفيتامينات السكروز الجلوكوز الفركتوز النشاء البروتين و الألياف والمعادن المغذية مثل البوتاسيوم الكبريت الفوسفور الحديد الصوديوم الزنك والمغنيسيوم كما يحتوي على فيتامينات أ ب ج هـ و

  • تسع حالات من حالات الطورائ وطريقة إسعافها

    تتمنى لكم وزارة الصحة الصحة والعافية وتقدم لكم بعض التصحيحات في التعامل مع الإسعافات الأولية عند وقوعها ومنها:عرض الحالات وطرق إسعافها عن طريق الفيديو التالي:https://youtu.be/IgRpS4dkFN0عرض الحالات وطرق إسعافها:1- الرعافالخطأ: عدم ر




للإعلى