بث الواحة - زهير الغزالنفذت الصحة في الأحساء ممثلة في إدارة الامراض الوراثية والمزمنة بالصحة العامة اليوم الأحد دورة  تدريبية للسكري تحت عنوان "احدث طرق علاج مرض السكري"، استهدفت عدد (35) من الاطباء والطبيبات من منسوبي ال

الصحة تقيم دورة تدريبية عن احدث طرق علاج مرض السكري



بث الواحة - زهير الغزال

نفذت الصحة في الأحساء ممثلة في إدارة الامراض الوراثية والمزمنة بالصحة العامة اليوم الأحد دورة  تدريبية للسكري تحت عنوان "احدث طرق علاج مرض السكري"، استهدفت عدد (35) من الاطباء والطبيبات من منسوبي المراكز الصحية بمحافظة الاحساء.

وأفتتح الدورة سعادة مساعد مدير الشؤون الصحية للصحة العامة سعادة الصيدلي وليد بن محمد السلطان وخلال كلمته حث المشاركين بتفعيل دورهم كأطباء تجاه مرضى السكري بالمحافظة والذين بلغ عددهم حسب سجلات المراكز الصحية (38) الف مريض من الجنسين سعوديين وغير سعوديين من مختلف الفئات العمرية

وقد تضمن برنامج الدورة على محاضرات علمية شملت طرق تشخيص وتصنيف السكري واحدث طرق العلاج، وكيفية تعامل مريض السكري مع حالته المرضية، اضافة إلى العناية الذاتية والمتابعة المنزلية لمستويات سكر الدم بالمنزل مع تبيان البرنامج التوعوي لكل مريض ودور الطبيب في كيفية ايصال ذلك لمرضاه مع الحرص على تطبيق آليات وتحقيق اهداف البرنامج الوطني لمكافحة داء السكري بالعناية بالمريض واشراك ذويه في الخطط العلاجية، مع الحث على تفعيل برنامج الكشف المبكر لمرضى السكري.

وشهدت المحاضرات مشاركة فعالة من جميع المشاركين، الجدير بالذكر أن الدورة التدريبية تتزامن مع اليوم العالمي للسكري، والذي جاء هذا العام 2017م تحت شعار "المرأة والسكري".




12/11/2017


  • أهمها طريقة استخدام الهاتف.. 6 نصائح من الأطباء لتجاوز آلام الرقبة

    أصبحت آلام الرقبة والظهر من أمراض العصر التي تهاجم الكثير من الأشخاص الذين يتوافدون يوميا إلى المراكز الصحية والمستشفيات؛ بحثا عن علاج لهذه الآلام التي تعود في أغلبها إلى أسلوب الحياة غير الصحي الذين يعيشه الناس حاليا.

  • الهدر الغذائي عالمياً..

    هدر الغذاء عالميا 1/3 الغذاء المنتج للإنسان يتم هدره 45% من الفواكه والخضار تهدر 35% من الأسماك والمأكولات البحرية تهدر 30% من الحبوب تهدر 20% من منتجات الألبان تهدر 20% من اللحوم تهدر الهيئة العامة للغذاء والدواء  ..   

  • طرق العلاج من آفة التدخين

    طرق الاقلاع والعلاج من التدخين:1. ممارسة الرياضة كبديل لتحسين نفسية المدخن2. استخدام بدائل النيكوتين كجهاز الإستنشاق والعلكة3. الإرادة والعزيمة4. البحث عن مضار التدخين5. حساب التكلفة المالية شهرياً6. استشارة الطبيب..

  • 3 طرق لحفظ التمر

    التمريحتوي التمر على سكريات ومعادن وفيتامينات السكروز الجلوكوز الفركتوز النشاء البروتين و الألياف والمعادن المغذية مثل البوتاسيوم الكبريت الفوسفور الحديد الصوديوم الزنك والمغنيسيوم كما يحتوي على فيتامينات أ ب ج هـ و

  • تسع حالات من حالات الطورائ وطريقة إسعافها

    تتمنى لكم وزارة الصحة الصحة والعافية وتقدم لكم بعض التصحيحات في التعامل مع الإسعافات الأولية عند وقوعها ومنها:عرض الحالات وطرق إسعافها عن طريق الفيديو التالي:https://youtu.be/IgRpS4dkFN0عرض الحالات وطرق إسعافها:1- الرعافالخطأ: عدم ر




للإعلى