بث الواحة: القطيفنادي الصحافة بمدرسة جرير الابتدائيةبدأ نادي الموهوبين بمدرسة جرير الابتدائية بتقديم ورش العمل الخاصة بتدريب الطلاب على طريقة التعامل مع اختبار الذكاء IQ وتستمر على مدى أسبوع كامل.ويشرف على الاختبار الد

جرير تبدأ ورش اختبار IQ لأكثر من 100 طالب



بث الواحة: القطيف
نادي الصحافة بمدرسة جرير الابتدائية

بدأ نادي الموهوبين بمدرسة جرير الابتدائية بتقديم ورش العمل الخاصة بتدريب الطلاب على طريقة التعامل مع اختبار الذكاء IQ وتستمر على مدى أسبوع كامل.

ويشرف على الاختبار الدكتور سعيد الجارودي الذي اقترحه على إدارة المدرسة أثناء تقديمه لندوة علمية لطلاب المدرسة ويهدف إلى قياس الذكاء لعينة كبيرة من طلاب المدرسة.

وعن فائدة الاختبار للطلاب تحدث قائد المدرسة رضا الدبيسي قائلا: لا شك أن التعامل مع أسئلة الذكاء وما تتضمنه من تقديم المدرسة لورش العمل الخاصة بالاختبار ينمي تفكير الطالب المنطقي وتجعله قادرا على حل المشكلات بطرق إبداعية.

وعن مصير نتائج اختبار الطلاب قال الدبيسي: ستبقى أغلب النتائج سرية حفاظا على مشاعر طلابنا وستستفيد منها إدارة المدرسة في توجيه البرامج المناسبة لشرائح الطلاب خاصة الأذكياء, كما سنعتمد على نتائج الاختبار في حث أولياء الأمور على تسجيل أبنائهم في المشروع الوطني للكشف عن الموهوبين.

وتابع الدبيسي قائلا: سنسعى أن يكون مستوى الطلاب أصحاب العلامات العالية في الاختيار مطابقا لمستواهم الدراسي فكما يعلم الجميع أن مستوى الطالب الدراسي لا يعبر عن ذكائه لذلك سنسعى مع معلمي المدرسة للاهتمام بالأذكياء الذين لم يظهروا بمستوى متفوق في الدراسة.

يذكر أن ورش العمل التي بدأت الأحد تستمر لمدة أسبوع كامل يحدد بعدها الاختبار الذي سيجرى لقرابة المئة طالب من طلاب المدرسة.

 

13/11/2017





للإعلى