جمعية أعمال تؤهل وتموّل 100 شاب للالتحاق بقطاع الاتصالات
14/11/2017

بث الواحة ـ زهير الغزال

تعتزم جمعية تنمية وتمويل الأسر المنتجة بمنطقة الرياض(أعمال) تنظم دورة معتمدة بعنوان ( صيانة الجوالات والأجهزة الذكية ، وتبدأ في غرة ربيع الأول وتستمر ل 13 يوما ، وبمشاركة 100 شاب ، وسوف ينهي المتدربون 60 ساعة تدريبية خلال فترة الدورة.

وتقدم الجمعية التمويل اللازم للمشاركين لافتتاح مشاريع صيانة الجوالات، حيث تسعى الجمعية لتحقيق التنمية المستدامة للمستفيدين من خلال التمويل، وتقديم الدورات التدريبية والتأهيلية ، وذلك لتمكينهم من العمل وفتح آفاق المستقبل أمامهم والاعتماد على أنفسهم

وتتضمن الدورة التي يرعاها ويدعمها بنك الجزيرة مجموعة من المحاور الجوهرية والهادفة، منها التدريب على صيانة أنظمة التشغيل والبرمجيات الأكثر انتشارا، و التدريب على أوضاع الهاتف من حيث التحديث والاستعادة، وكذلك طرق فتح وقفل الجوال بدون إعادة برمجة، والتدريب على استخدام أهم أدوات التشفير لفك وإعادة تشفير البيانات واستعادتها، إضافة إلى كيفية التعامل مع ( jailbreak ) وكيفية تحميله، وتحديد الأعطال وإصلاحها عن طريق البرمجة . 

كما سيتعرف المشاركون على الطرق النظامية لفتح ( icloud ) واستعادة البيانات المحذوفة، وكذلك معرفة نسخ البرامج وصنع الجهاز. وستشمل محاور التدريب أيضا على التعرف على مقدمة في صيانة وفك وتركيب قطع أجهزة الجوالات،بالطرق الصحيحة. ومبادئ في هندسة الإلكترونيات ، ومن ثم تدريب عملي شامل لاستخدام اللحام وإعداد الدوائر والمسارات البديلة .

كما ستقدم الجمعية التمويل اللازم للمشاركين لافتتاح مشاريع صيانة الجوالات، حيث تسعى الجمعية لتحقيق التنمية المستدامة للمستفيدين من خلال التمويل، وتقديم الدورات التدريبية والتأهيلية ، وذلك لتمكينهم من العمل وفتح آفاق المستقبل أمامهم والاعتماد على أنفسهم، وتحقيق الحياة الكريمة والاكتفاء الذاتي لهم، وتحسين مستواهم المعيشي، وتذليل كافة الصعاب التي تحول دون تحقيق تطلعاتهم المستقبلية

الجدير بالذكر أن هذه المبادرات والبرامج التنموية جاءت منسجمة مع رؤية المملكة 2030، التي أكّدت على دعم الأسر المنتجة، وتعزيز فرصها التسويقية، وتسهيل حصولها على التمويل، واستثمار طاقاتها لبناء مستقبلها والإسهام في التنمية الاجتماعية وسوف يشارك نخبة من الكفاءات و المختصين في تقديم الدورة .



التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى