51- سابعا: مستوى الوعي الذاتي.حين يرتقي الإنسان وعيا ويبدأ مشواره الحقيقي في تحقيق ذاته وهدف وجوده في الحياة فينفتح على كل الثقافات ويتقبل كل التوجّهات ويُبقي عقله مفتوحاً لمختلف مجالات العلم والمعرفة والوعي فهو يعيش ضم

مستوى الوعي الذاتي.



 51- سابعا: مستوى الوعي الذاتي.

حين يرتقي الإنسان وعيا ويبدأ مشواره الحقيقي في تحقيق ذاته وهدف وجوده في الحياة فينفتح على كل الثقافات ويتقبل كل التوجّهات ويُبقي عقله مفتوحاً لمختلف مجالات العلم والمعرفة والوعي فهو يعيش ضمن مستوى الوعي الذاتي من مستويات الوجود الإنساني.

إنه متوجّهٌ لصياغة رؤيةٍ عظيمةٍ تُجسّد غايته الكبرى ويرسم لذاته رسالةً رائدةً تُمثل دوره في الحياة ويبذل كلَّ جهده وطاقته في سبيلها كلّ ذلك تقديراً لذاته وتحقيقاً لشموخها ومكانتها التي وهبها الله سبحانه. وهو يعبر عن ذاته ورغباته بأسلوب تكاملي منهجي وليس على حساب الآخرين والبيئة.

http://bth-alwaha.com/img/1711bRS4j2.jpg

 

15/11/2017


  • حول البيئة المحفزة للابتكار

    توفيق السيف العقول المبدعة تولد في البيئة المحفزة للإبداع. كما أن العقول الخاملة هي النتاج المتوقع في البيئات المستكينة أو المتشككة في التغيير.تحويل البيئة إلى محفز للإبداع يبدأ في المدرسة. ولا بدّ من القول ابتداء إنه ل

  • سنة أولى امومة

     قد يصعب وصف شعور المرأة عندما تصبح أما للمرة الأولى، حيث تختبر الكثير من الأحاسيس الغريبة والمتباينة في آن واحد. احساس بالمسؤولية، خوف على المولود، حب تختبره لأول مرة في حياتها.بهذه المقدمة بدأت أمسية الوعي عافية في مر

  • أغرب الغابات في العالم.. منها غابة تتنفس في كندا

    الغابات.. هي رئتا كوكبنا الأرزق ومصدر الأمل الوحيد فيه بألا يمتد خراب العمران الإنساني إلى ما تبقى من أماكن طبيعية على وجه الأرض فيتحول إلى مساحات شاسعة ميتة من الإسمنت والحجارة وألا يُترك بيتنا الكبير هذا للجفاف والتغي

  • خواطرُ من مجلسِ العلامة الفضلي (ره) - (١٧)

    مواقف ووصايا ثقافية (5)بقلم: سعيد حسن المطرود ما دمتَ قاصدًا دارة الغريين حيث مجلس العلم والثقافة والأدب لعلامتنا الفضلي بحي المباركية بالدمام فلن تخرج صفر اليدين.فما إن يُفتحُ بابُ مجلسه الساعة السابعة مساءً حتى ترى الز

  • أسوأ خمس صناعات

    فاضل العماني لكل الأمم والشعوب والمجتمعات قديماً وحديثاً مساهماتها ومشاركاتها وصناعاتها التي شكّلت مداميك المسيرة البشرية منذ عهد الإنسان الأول حتى الآن. وكطبيعة كل الأشياء توزعت تلك المساهمات والصناعات البشرية ما ب




للإعلى