تخصصي الجوف يواصل جراحات التكميم بـ 12 عملية ناجحة
23/11/2017


بث الواحة - الجوف
 زهير الغزال


واصل مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي بالجوف إجراء عمليات جراحة التكميم للمرضى الذي يعانون من سمنة مفرطة من خلال نخبة مميزة من الإستشاريين والأخصائيين السعوديين.

وقالت الصحة في منطقة الجوف أن الفريق الطبي أجرى 12 عملية الأسبوع الماضي تكللت بالنجاح ولله الحمد , ويستعد لتجهيز قائمة جديدة لإجراء العمليات الجراحية لهم الأسبوع المقبل .

ويعود هذا الانجاز بفضل الله إلى الطاقم الطبي المتميز والذي بذل جهداً كبيراً لإنهاء معاناة المرضى مشيرة أن جميع العمليات تمت بنجاح ودون حدوث مضاعفات .

من جانب آخر وفي نقلة نوعية تهدف (الصحة) من خلالها للوصول إلى كافة الفئات المستهدفة بمختلف شرائحهم فقد أطلقت الوزارة مؤخراً أول عيادة للمرأة والطفل في المجمعات التجارية وذلك بمركز حياة مول الرياض حيث تهدف هذه المبادرة إلى تفعيل المشاركة المجتمعية والتعاون بين الصحة والمجتمع وتقديم الخدمات الصحية وإتاحتها في الأماكن العامة بالإضافة إلى تقديم الإستشارات الطبية وأنشطة التوعية للمراجعين.

وتشمل مهام هذه العيادة تقديم فحوصات الغربلة والكشف المبكر عن الأمراض قبل حدوثها ومنها الفحص البكر عن (سرطان الثدي سرطان القولون هشاشة العظام الضغط) بالإضافة إلى عمل فحوصات إكلينيكية وإحالة بعض الحالات التي بحاجة إلى متابعة إلى جهات مرجعية والتشجيع على أهمية الغذاء الصحي والمتوازن والحث على الرضاعة الطبيعية وتوعية النساء وتقديم المشورة والتأكد من النمو الطبيعي للطفل وإحالته للجهات المعنية عند الحاجة والتوعية بأهمية الغذاء الصحي المتوازن للأطفال حسب الفئات العمرية إلى جانب التوعية بأهمية ممارسة النشاط البدني وتعزيز الصحة .
 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى