معالي مدير جامعة طيبة: الجامعة تدعم أفكار الطلاب الاستثمارية وتسوقها
15/12/2017

بث الواحة - المدينةالمنورة 
 زهير الغزال


التقى معالي مدير الجامعة الدكتور عبد العزيز السراني، بشباب منطقة المدينة المنورة في حوار مفتوح الذي أقامته الجامعة بالتعاون مع لجنة الشباب بمنطقة المدينة المنورة، بحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات ومديري الأقسام وشباب من المنطقة وطلاب من المرحلة الثانوية.

وبدء الحفل بآي من القرآن الكريم، ثم عُرض فيلم تعريفي بجامعة طيبة، ثم استعراض لمراحل القبول والتسجيل والبرامج الدراسية، ثم تم عرض فيلم وثائقي عن الأنشطة الطلابية التي تقوم بها الجامعة، ثم استمع الحضور لنموذج طلابي متفوق من طلبة كلية الطب، وهو الطالب حازم الزحوفي الذي قدم نبذة عن اختراعاته وأبرز إنجازاته.

بعد ذلك، تم بدء الحوار الذي نفذه اثنين من الطلبة، حيث قال معالي د.السراني إن الهدف من اللقاء هو الإجابة عن استفسارات وأسئلة شباب المنطقة وتطلعاتهم، وتبادل الرؤى والأفكار مما يعزز من مساهمة الشباب في التنمية الوطنية، مشددا على أن الحوار مع الشباب يجب أن يأخذ صفة الاستمرار وأن لا ينقطع، إذ يعد من أهم البرامج الاستراتيجية التنموية موجهاً بإطلاق موقع إلكتروني لمسابقة خطة العمل الخاصة بالشباب منطقة المدينة المنورة لدعم الشباب وتمكينهم من الاستثمار.

وقال معاليه، إن الجامعة رفعت هذا العام شعار (الإبداع والاستثمار) ليكون حاضر في جميع برامج الجامعة، وقيمة تتجسد في جميع أعمالها وإنتاجها وسلوكها، ويتجسد برنامج الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة بخلق التكامل بين احتياجات السوق وصناعة المعرفة والابتكار الخلاق لشركات الناشئة، موضحاً أن تجسيد التكامل بين حاجات وتطلعات المجتمع وما يملكه الشباب من معرفة وروح الابتكار هو منجم الاقتصاد القادم، وتدشيننا لهذه المسابقة هو تدشين لجيل الابتكار والريادة".

وفي إجابة عن استفسار عن التخصصات الجامعة الجديدة في الجامعة، أجاب
معاليه، بأن الجامعة لديها معظم التخصصات الموجودة في الجامعات العالمية، ويعد تخصص الأطراف الصناعية الذي تدرّسه الجامعة هو الأول في جامعات المملكة، كما أن تخصص هندسة الهندسة النووية سيفتح قريباً.

وفي إجابة عن تساؤل حول كيفية استفادة الطلاب من استثمارات الجامعة، قال معاليه، "إن شعار الجامعة لهذا العام هو الاستثمار، وتوجد فرص كبيرة لطلاب، وأن الجامعة تدعم أفكار الطلاب الاستثمارية وتسوق له عند المستثمرين"، مبيناً أن الجامعة تحاول أن تكون وسيطا بين الطالب والمستثمر، بحيث يقدم الطالب أفكاره، من ثم تدرس الجامعة واقعية تطبيقها، من ثم تعرضها على المستثمر وتدعمه، وتحاول أن تجعل الفائدة للطالب والمستثمر.

وعن سؤال شبابي حول هدف الجامعة بعد خمس سنوات، أكد معالي د.السراني أن الجامعة تسعى إلى الاعتماد المؤسسي في جميع قطاعات الجامعة، وبرامجها الدراسية.

وأشار د.السراني إلى أن الجامعة خصصت مكافآت لطلاب الذين يحققون المراكز الأولى في المسابقات المحلية والعالمية، وأصحاب الاختراعات والابتكارات، وذلك تشجيعا من الجامعة لدفع الشباب لمزيد من الابتكار والإبداع.

 

 

 

 

 

 


 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى