جدلٌ عقيمٌ قد يُسيطر على العلاقة الزوجية، حين يسود منطق: هذا من واجباتي أو ليس منها، وهذا من حقوقي أو ليس منها؛ وقد يصل الأمر إلى نزاع بين الزوجين إمّا ظاهراً أو مكتوماً في القلب، وهذا من شأنه أن يهدم العلاقة الزوجية، وإن

جدليّات زوجية



جدلٌ عقيمٌ قد يُسيطر على العلاقة الزوجية، حين يسود منطق: هذا من واجباتي أو ليس منها، وهذا من حقوقي أو ليس منها؛ وقد يصل الأمر إلى نزاع بين الزوجين إمّا ظاهراً أو مكتوماً في القلب، وهذا من شأنه أن يهدم العلاقة الزوجية، وإن استمرت فحالها كالجسد الذي لا روح فيه. فالبيت الزوجي ليس مجرّد جدران وأبواب يعيش فيه الزوجان حالةً رتيبة جامدة، بل هو كيانٌ وروح يمتزج فيه كيان الزوجين ليُصبح كياناً واحداً؛ يتفانى كلٌّ منهما لتحقيق السعادة للآخر. وكلّ توجيهٍ يستمع إليه الزوجان يخوض في جدلية الحقوق والواجبات العقيمة ينبغي عليهما أن يضربا به عرض الحائط، وبهذا فقط يتحقق للعلاقة الزوجية الهدوء والاستقرار.



 

20/01/2018


  • حول البيئة المحفزة للابتكار

    توفيق السيف العقول المبدعة تولد في البيئة المحفزة للإبداع. كما أن العقول الخاملة هي النتاج المتوقع في البيئات المستكينة أو المتشككة في التغيير.تحويل البيئة إلى محفز للإبداع يبدأ في المدرسة. ولا بدّ من القول ابتداء إنه ل

  • سنة أولى امومة

     قد يصعب وصف شعور المرأة عندما تصبح أما للمرة الأولى، حيث تختبر الكثير من الأحاسيس الغريبة والمتباينة في آن واحد. احساس بالمسؤولية، خوف على المولود، حب تختبره لأول مرة في حياتها.بهذه المقدمة بدأت أمسية الوعي عافية في مر

  • أغرب الغابات في العالم.. منها غابة تتنفس في كندا

    الغابات.. هي رئتا كوكبنا الأرزق ومصدر الأمل الوحيد فيه بألا يمتد خراب العمران الإنساني إلى ما تبقى من أماكن طبيعية على وجه الأرض فيتحول إلى مساحات شاسعة ميتة من الإسمنت والحجارة وألا يُترك بيتنا الكبير هذا للجفاف والتغي

  • خواطرُ من مجلسِ العلامة الفضلي (ره) - (١٧)

    مواقف ووصايا ثقافية (5)بقلم: سعيد حسن المطرود ما دمتَ قاصدًا دارة الغريين حيث مجلس العلم والثقافة والأدب لعلامتنا الفضلي بحي المباركية بالدمام فلن تخرج صفر اليدين.فما إن يُفتحُ بابُ مجلسه الساعة السابعة مساءً حتى ترى الز

  • أسوأ خمس صناعات

    فاضل العماني لكل الأمم والشعوب والمجتمعات قديماً وحديثاً مساهماتها ومشاركاتها وصناعاتها التي شكّلت مداميك المسيرة البشرية منذ عهد الإنسان الأول حتى الآن. وكطبيعة كل الأشياء توزعت تلك المساهمات والصناعات البشرية ما ب




للإعلى