مدير تعليم القطيف يرعى الحفل التكريمي للتوجيه والإرشاد
24/01/2018

محمد آل عبدالباقي _مكتب التعليم بالقطيف 
      
رعى مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الكريم بن عبدالله العليط الحفل التكريمي لمجلس التوجيه والإرشاد بقطاع القطيف ، المقام بمدارس الخط الأهلية بتاروت ، ضحى يوم الأربعاء ٧ / ٥ / ١٤٣٩ ، بحضور مدير إدارة التوجيه والإرشاد بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية أحمد بن خليفة الفريدان ، ومساعد مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف للشؤون التعليمية علي بن عبدالله الشهري ، ورئيس وحدة التوجيه والإرشاد بالمكتب عبد الرحمن بن علي الصبخة ، والأمين العام للمجلس الاستشاري للتوجيه والإرشاد بقطاع القطيف على بن حسن الزاهر. 
    

واستهل الحفل _ الذي أداره الدكتور سلمان بن عبد الله الحبيب _بآيات من القرآن الكريم تلاها الطالب عبدالله بن حسين المطوع من مدرسة سعد بن الحارث المتوسطة بسيهات ، ثم سلط مدير الحفل الضوء على أهم أعمال ومنجزات وحدة التوجيه والإرشاد بالمكتب ، ومجلس التوجيه والإرشاد بالقطاع. 
    

من جانبه ، ألقى مدير المكتب كلمة ، رحب _في مستهلها _ بمدير إدارة التوجيه والإرشاد أحمد الفريدان ، وأشاد بدعمه ورعايته لهذه البرامج ، كما أثنى على جهود المساعد للشؤون التعليمية علي الشهري ، وجهود رئيس الوحدة عبد الرحمن الصبخة. 
   

وأكد العليط أهمية هذا اللقاء ، الذي يمثل لقاء بالنخبة الإرشادية بقطاع القطيف ، التي تقوم بالتخطيط للبرامج ، وتنفيذها ، ودعمها، لافتا إلى دور هذه النخبة في دعم المرشدين الطلابيين الجدد ، محققين الأثر الإيجابي ، الذي نلمس تجلياته في الميدان التربوي. 
    

وسلط الضوء على جهود التوجيه والإرشاد ، واستعرض البرامج المميزة التي نفذتها ، وأشار إلى انتقال وحدة الخدمات الإرشادية بصفوى إلى قطاع القطيف ، وما يصاحب ذلك _إن شاء الله _ من خبرات جديدة ، وتجارب متقدمة ، وأشار إلى تطبيق نظام المقررات على جميع المدارس الثانوية ، وهو الأمر الذي يمنح التوجيه والإرشاد المبادرة في ذلك. وقدم شكره وتقديره لمبادرة الوحدة لهذا التكريم ، قائلا 《إنه مثال لما تستحقونه من ثناء وإشادة ، وشكر وتقدير 》
   

ثم جاءت لحظات التكريم؛ لتشمل فارسا ، امتطى صهوة التوجيه والإرشاد ، وهو المعلم علي بن نعمة آل خزام ، ثم تقاعد مؤخرا من مدرسة مؤتة المتوسطة ، حيث كان عضوا في المجلس الإرشادي ، كما كرمه _أيضا _ زملاؤه في الميدان الإرشادي ، وهي اللحظة التكريمية ، التي حظيت باهتمام وتقدير كبيرين. 

كما شمل التكريم الموظفين المتميزين في وحدة الخدمات الإرشادية بمكتب التعليم بمحافظة القطيف شاكر بن سلمان القطان ، ومحمد بن سلمان آل مشيمع. 
    

ومد التكريم غصون احتفائه ، ليحتفي بأعضاء مجلس التوجيه والإرشاد بالمكتب خلال العام الدراسي ١٤٣٨/١٤٣٩:
١_علي بن حسن الزاهر _مدرسة ذات الصواري الابتدائية.
٢_ فؤاد بن عبدالله آل غزوي _مدرسة سعد بن الربيع الابتدائية.
٣_حلمي بن أحمد آل الشيخ مبارك _مدرسة الأندلس الابتدائية.
٤_ حسين بن شرف آل شيبان _مدرسة مؤتة المتوسطة.
٥_علي بن محمد الغزواني _مدرسة عنك الثانوية.
٦_ سلمان بن عبد الله الحبيب _وحدة الخدمات الإرشادية بالقطيف.
٧_ ياسر بن حبيب آل صلاح _ مدرسة صفوى المتوسطة.
٨_علي بن عبدرب الرسول آل عبيد _مدرسة أبي ذر الغفاري الابتدائية.
٩_ بليغ بن عبد العزيز العماني _مدرسة جرير الابتدائية.
١٠_ أنور بن إسماعيل الهاشم _ مدرسة أم الحمام الثانوية.
١١_ طالب بن سعيد آل درويش _ مدرسة ابن بطوطة الابتدائية.
١٢_ مكي بن عيسى الخليفة _ مدرسة سعد بن الحارث المتوسطة.
١٣_ علي بن حسن آل خزام _ مدرسة مؤتة المتوسطة.

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى