3 أطعمة تؤرقك إذا تناولتها قبل النوم
7/03/2018

كثيرا ما يلجأ البعض للحبوب المنومة أو شرب الشاي وغيرهما من الأساليب التقليدية المعتمدة في مكافحة الأرق واضطرابات النوم خاصة أن الحرمان من النوم قد يؤدي إلى زيادة الوزن والإصابة بارتفاع ضغط الدم وحتى أمراض القلب.

ويوجد بعض النصائح التي يجب اتباعها في ما يتعلق بالأطعمة التي نتناولها قبل النوم لذلك قام خبراء التغذية والنوم بالتعاون لكشف ما يجب تفادي تناوله من طعام قبل النوم وفقا لما ذكرته صحيفة “ميرور”..

1- الشوكولاتة الداكنة:
قد يكون هذا سيئا لعشاق الشوكولاتة خاصة أنها توصف كبديل لأنواعها الأخرى فهي تحتوي على الكافيين ومادة الثيوبرومين (أحد أنواع الكافيين) التي تسبب زيادة في معدل ضربات القلب وشعورا بعدم الارتياح.

2- الكاري/ التوابل:
يتناول الكثيرون قبل النوم بوقت وجيز وجبات تحتوي على التوابل بأنواعها ما قد يؤدي إلى الأرق حيث وجدت دراسة أسترالية أن المشاركين الذين أضافوا صلصة “تاباسكو” أو الخردل إلى وجبات العشاء عانوا من صعوبة في النوم وحرقة في المعدة.

3- اللحوم (البروتين):
يمكن أن تسبب أنواع البروتين كلها عبئا على الجهاز الهضمي الذي يفترض أن يتباطأ عمله إلى 50% أثناء النوم لذلك فإن تناول البروتين سيدفع الجسم إلى تركيز جهوده في عملية الهضم بدلا من النوم.

ويمكن الاعتماد على بعض العناصر الغذائية التي تساعد على الاسترخاء والاستغراق في النوم ومنها الكرز والحليب وأرز الياسمين (من أجود أنواع الأرز يزرع في الأساس في تايلاند) بالإضافة إلى الموز والبطاطا الحلوة


..
 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى