(الصحة) تغطي جميع مناطق المملكة بالطب الاتصالي خلال شهرين فقط
7/03/2018


في نقلة نوعية ضمن رؤية المملكة 2030 وفي زمن قياسي لم يتجاوز الشهرين وتمكينا للتقنية الحديثة وآخر ما توصلت له التكنولوجيا في الخدمات الصحية أعلنت وزارة الصحة عن توسيع نطاق خدماتها في الطب الاتصالي ليغطي تطبيق (صحة) الذي يقدم الاستشارات الطبية المرئية ويتيح لجميع المواطنين ومن أي مكان الحصول على استشارة طبية وجهًا لوجه مع أطبائهم في جميع مناطق المملكة.

وقالت (الصحة) إنها تهدف إلى زيادة أعداد المستفيدين من هذا التطبيق وتمكينهم بشكل أكبر من الحصول على الاستشارات الطبية المرئية عبر الهواتف الذكية؛ سعيًا منها إلى استثمار التقنيات الحديثة في تعزيز التواصل مع المستفيدين من خدماتها وإتاحة الفرصة لهم للحصول على الاستشارات الطبية من المختصين.

هذا ويوفر التطبيق خدمة التواصل المرئي والسمعي والكتابي في الفترة من الساعة 8 صباحًا وحتى منتصف الليل طوال أيام الأسبوع ومن 4 عصرًا إلى 12 مساءً خلال إجازة نهاية الأسبوع؛ بحيث يمكن الدخول إلى التطبيق والتواصل مباشرة مع الطبيب المختص وعرض حالة المتصل عليه والتي بإمكانه مشاهدتها عبر هذا التطبيق ومن ثمَّ يقوم بالرد على استفسارات المتصل وتقديم الاستشارة الطبية بخصوص الحالة والإجراء الطبي الواجب اتخاذه حيالها مبينة أن هذا التطبيق مجاني ويمكن تحميله من متجر أبل ومتجر جوجل.

تجدر الإشارة إلى أن (الصحة) قامت مؤخرًا بإطلاق وتفعيل العديد من البرامج الخدمية النوعية؛ بهدف تطوير آليات العمل والارتقاء بمستويات الأداء بما يسهم - بإذن الله - في تجويد وتحسين الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين وكسب رضاهم وقد نفذت (الصحة) مؤخرًا مبادرة الصحة الالكترونية التي تعد إحدى مبادراتها الأربعين المندرجة ضمن برنامج التحول الوطني 2020 والتي ستعمل من خلالها على تحسين كفاءة وفاعلية الرعاية الصحية عبر اعتماد تكنولوجيا المعلومات والتحول الرقمي وبموجب هذه المبادرة ستدعم المنظومة العاملين في قطاع الرعاية الصحية من أطباء وممرضين عبر تزويدهم ببيانات مرضاهم أينما كانوا وفي أي وقت يحتاجونها بما في ذلك كافة المعلومات الصحية الموثقة بالإضافة إلى خدمات الدعم الاكلينيكي والإداري والتواصل والحصول على الاستشارات عن بُعد ويُنتظر من هذا النظام المتطور خفض الأخطاء الطبية والتشخيصية والآثار الجانبية للأمراض. كما سيتيح إمكانية التعليم الطبي المستمر عبر الإنترنت.


وتتمحور رؤية وزارة الصحة في تطوير الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية من حيث الجودة والمقاييس والمساواة في تقديم خدمات الرعاية الصحية. ولتحقيق هذه الرؤية أعدت وزارة الصحة استراتيجية عمل وخطة خمسية من شأنها أن تجعل الصحة الالكترونية عاملاً رئيسًا في تطوير وتوفير هذه الخدمات ولذلك طورت الوزارة استراتيجية الصحة الالكترونية وخطة العمل الخمسية بالتعاون مع مستشارين سعوديين وعالميين. وتدعم استراتيجية الصحة الالكترونية الأهداف الرئيسة للوزارة والتي تشمل رعاية المرضى وربط موفري الخدمة بكافة مستويات الرعاية الصحية وقياس أداء توفير الرعاية الصحية وتحويل توفير الرعاية الصحية بما يتوافق مع المقاييس العالمية.



..
 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى