طلاب في ملتقى احتفاء ووفاء وابتدائية حزم أم الساهك تبهر ضيوفها
19/04/2018

بث الواحة: حزم أم الساهك
تقرير: عباس الأمرد
صور السيد حسن آل رمضان

استطاع الطلاب مرة أخرى أن يثيتوا أنهم العنصر الرئيس في إنجاح أي فعالية تربوية تقيمها شعب ومدارس مكتب تعليم القطيف وهو ما ظهر جليا خلال معرضين هما معرض الأنشطة الطلابية في سيتي مول القطيف ومعرض احتفاء ووفاء التابع لشعبة الصفوف والذي أقيم في ابتدائية حزم أم الساهك تحت رعاية مدير مكتب التعليم بالقطيف عبدالكريم العليط.

وكما تواجد الطلاب في معرض ختام الأنشطة تواجدوا في عدة أركان من أركان معرض احتفاء ووفاء كأهم عنصر في الركن سواء من خلال تقديم المعلمين لمجموعة من استراتيجيات التعليم التي طبقوها على طلابهم أما الحضور, أو من خلال تنفيذهم لعدة مهام ساعدت في إظهار المعرض بالصورة المثالية التي ظهر عليها.

وقدم طلاب مدرسة القطيف الأهلية الابتدائية مشهدين تمثيليين في الحفل الخطابي في الملتقى أظهرت حجم الإبداع الذي يتمتع به الطلاب وأنهم أحد أهم عناصر نجاح الملتقى.

وساهم طلاب الكشافة بمدرسة حزم أم الساهك الابتدائية مستضيفة الملتقى بالجزء الأكبر من التنظيم والترتيب, وكان لتواجدهم دور فاعل في مساعدة جميع المدارس المشاركة بالإضافة إلى تميزهم بجمال وحفاوة الاستقبال والتعامل الأمثل مع الضيوف.

من جانب آخر استطاعت مدرسة حزم أم الساهك الابتدائية إبهار جميع ضيوفها من المعلمين وقائدي المدارس ومسؤولي مكتب تعليم القطيف ليس بحسن تنظيمها وحفاوة استقبالها فقط بل بما تحتويه من مشاريع ومبادرات كانت محط استفسار الجميع سواء لقائد المدرسة راشد القحطاني أو لرائد النشاط بالمدرسة ماجد البصري.

وتضم باحات المدرسة الخارجية مزرعة نموذجية تعتمد على تقنية الزراعة المائية الحديثة كما تضم مزرعة ترابية استطاعت انتاج مجموعة من الخضار تم توزيعها في عدة مباردات على منسوبي المدرسة والبيوت القريبة من المدرسة بالإضافة إلى تقديم الطلاب لمنتجات المزرعة إلى أفراد من المجتمع في مناطق متفرقة في القطيف.

وتعتبر باحة الاستقبال الخارجية المضللة والمخصصة لأولياء الأمور أول ما يبهر زوار المدرسة والتي اعتمد فيها دمج الطابع الحديث بالطابع التراثي المعتمد على استخدام سعف النخيل, كما تنتشر في ساحة المدرسة الداخلية مجموعة من الألعاب الترفيهية كالبلياردو وتنس الطاولة ويشرف عليها مسرح للاحتفالات وفعاليات المدرسة.


 
التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى