بعد ست سنوات شملت تضاعف الطلاب و إنجازات..جرير تودع قائدها
16/05/2018

بث الواحة: القطيف
نادي الصحافة بمدرسة جرير

احتفت مدرسة جرير الابتدائية بالقطيف بقائدها رضا الدبيسي بمناسبة انتهاء فترة قيادته لإدارة المدرسة في حفل تخرج طلاب الصف السادس بصالة زهرة التركية.

ومرت مدرسة جرير بالكثير من الأحداث المهمة خلال قيادة الدبيسي تضاعف فيها عدد الطلاب إلى أربعة أضعاف حيث كان عدد طلاب المدرسة ٢٠٠ طالب تقريبا عند استلام الدبيسي لإدارتها ,وارتفع خلال العام التالي إلى ٤٠٠ طالب بعد انضمام مدرسة الإمام جعفر الصادق إلى المدرسة ثم وصل إلى 700 طالب تقريبا في العام التالي بعد انضمام مدرسة الجزيرة ليصل في العام الأخير من قيادة الدبيسي إلى أكثر من ٨٠٠ طالب يدرسون في 25 صفا هم عدد فصول المدرسة الحالي.

ولم تقتصر فترة قيادة الدبيسي لمدرسة جرير بزيادة عدد الطلاب بل شملت الكثير من الإنجازات منها عقد مجموعة من الشراكات الاجتماعية مع المؤسسات التجارية المحلية ويعتبر عقد الشراكة بين مدرسة جرير وصحيفة بث الواحة الأكثر أهمية حيث التزمت الصحيفة بنشر جميع أخبار المدرسة المهمة للمجتمع.

كما تبنت الإدارة بالتعاون مع معلمي التربية الفنية مشروع تحويل مبنى المدرسة إلى بيئة تعليمية جاذبة للطلاب من خلال الاعتماد على كوادر المدرسة وذلك بتحويل جدران المدرسة إلى لوحات فنية بما فيها الفصول ورسم رسومات مناسبة للطلاب في المرحلة الابتدائية جعلت المدرسة تبدو أشبه بحدائق الأطفال.

وتميزت فترة الدبيسي بالاهتمام ببرنامج موهبة حيث وصل عدد الطلاب المسجلين في اختبار مقياس موهبة في العام 1436هـ إلى 88 طالب كأعلى مدرسة على مستوى المنطقة الشرقية كما استمرت المدرسة بالاهتمام بالبرنامج من خلال نادي الموهوبين التابع للمدرسة.

ويعد إبراز إبداعات الطلاب وأنشطتهم من الأمور التي اهتمت بها إدارة الدبيسي من خلال المشاركة في المعارض التي يقيمها مكتب تعليم القطيف وشعبه المختلفة كمشاركات قسم النشاط بالمدرسة في معرض ختام الأنشطة الطلابية ومشاركة نادي الموهوبين بالمدرسة في معرض احتفاء ووفاء التابع لشعبة الصفوف الأولية بمكتب تعليم القطيف.


ويعد تأسيس نادي الموهوبين بالمدرسة إحدى العلامات البارزة في مسيرة الدبيسي حيث تم اختيار أفضل ٢٢ طالبا اجتازوا اختبار iq واختبار مقياس موهبة ليكونوا أعضاء في نادي الموهوبين ويتلقوا في النادي أثناء حصص النشاط العلوم المتقدمة ومن ثم ينقلونها لباقي طلاب المدرسة.

واستطاعت المدرسة بقيادة الدبيسي فتح أول معمل حاسب آلي بالمدرسة عن طريق تعاون أولياء الأمور كما استطاعت إقناع بعض الشركات الكبرى المتخصصة والمختبرات والهيئات العلمية لتقديم ورش عمل لطلاب نادي الموهوبين.

ويعتبر استقبال المدرسة للمتخصصين والعلماء من أفراد المجتمع من أبرز اهتمامات الإدارة وذلك لتقديم ندوات وورش علمية متخصصة سواء للمعلمين أو الطلاب كاستقبال الكوادر الصحية والتربوية والعلمية كما أتاحت الإدارة لمنسوبيها إقامة ندوات سواء المعلمين أو الطلاب.

يذكر أن المدرسة استقبلت عالم المختبرات الدكتور سعيد الجارودي في ورشة عمل (كيف أصبح عالما؟) والتي كانت انطلاقة نادي الموهوبين بالمدرسة كما استقبلت الفيزيائي حسن الخاطر في ندوة الطاقة الشمسية الفضائية ومعلم الموهوبين غسان الشيوخ في ورشة عمل بعنوان التخيل الإبداعي وغيرهم من المتخصصين في مجالهم بهدف إثراء الطلاب.

وتضاعف اهتمام المدرسة في فترة إدارة الدبيسي بإقامة المسابقة التي تعزز الإثراء في المنهج الدراسي للطلاب كمسابقات القرآن الكريم والمسابقات الخاصة بمادة لغتي والإلقاء بالإضافة لمهرجانات الجمع والضرب لمرحلة الصفوف الأولية كما يتم تنظيم مسابقات إثرائية في مادة اللغة الإنجليزية والإبداع العلمي علاوة على برامج قسم النشاط الطلابي الخاصة بتنمية الجانب التربوي.

الجدير بالذكر أن قائد مدرسة جرير رضا الدبيسي حرص خلال قيادته للمدرسة بعدم تكليف الطلاب بمبالغ مالية سواء لأنشطة مدرسية أو تكاليف أخرى كان آخرها حفل تخرج طلاب الصف السادس الذي شمل هدايا لجميع الطلاب.
كما خصصت الإدارة مبلغا ماليا كميزانية لشراء هدية لكل طالب بالمدرسة البالغ عددهم أكثر من ٨٠٠ طالب تم توزيعها خلال تسليم النتائج صباح الخميس الماضي.

 
التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى