برالوالدين غرس لا يموت
17/05/2018
مقتطفات رمضانية :
( برالوالدين غرس لا يموت )

بقلم : أحمد الخرمدي

لن نجد من الاطمئنان وراحة البال وهناء العيش ألا برضا الله ورضاء الوالدين فالله عز وجل قرن عبادته وطاعته بالإحسان لهما فقال " وقضى ربك الا تعبدوا إلا وياه و بالوالدين إحسانا "

وإن من أعظم التقرب إلى الله تعالى هو أن ترعاهما وتتلطف بهما وتقضي حاجتهما ففي ذلك الخير العظيم والفضل الكبير والأجر المضاعف من رب العباد .

فدعوة الأب مستجابه ودعوة الأم تصل إلى السماء بأقل من طرفة عين قال سبحانه " ووصينا الإنسان بوالديه حملته أمه وهنا على وهن وفصاله في عامين " .

فإن من بر الوالدين في حياتهما أن تحسن إليهما وتعرف لهما جميلهما وافضالهما ومعروفهما بما تكبداه من التعب والألم والتربية حتى ترعرعت وكبرت فليس هناك عليك حق بعد الله ورسوله غير برهما ورضاهما والإحسان اليهما بالسمع والطاعة و الإحترام والتقدير والإكرام لهما ، وإن أجر صلة الرحم لغيرهما لا تصل إليك إلا بعد رضاهما عليك .

فإن بر الوالدين غرس لايموت وهو عشق لولاه لما كان للحياة طعم فمكانتهما في القلب باقيه وحبهما في العروق ساريه ، وان برهما لا ينقطع بمماتهما فالصدقة الجاريه والدعاء لهم بعد الممات فهو من الإحسان والمعروف الجميل وفيه من الثواب ودفع البلاء وطول العمر وسعة الرزق ، وهو يجسد معاني الحب والجمال والوفاء ورد الجميل قال تعالى " أن أشكر لي ولوالديك إلي المصير "




 
التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى