4 مخاطر تصيب طفلتك من طلاء الأظافر
20/05/2018

ابنتك فراشتك الصغيرة الرقيقة في منزلك تجدينها تتبعك في كل مكان في أرجاء المنزل وتسير ملتصقة بك دائمًا واللعب لا يحلو لها إلا بثيابك وأحذيتك العالية ستقلدك في تصرفاتك وستتفاجئين بها تضع أصابعها الصغيرة على ركبتيك ترغب في وضع طلاء الأظافر مثلك فطلاء الأظافر بألوانه الزاهية أول ما يجذب الفتيات الصغار ومن أكثر الأشياء التي يرغبن في وضعها لتكتمل أناقتهن وهو من الطلبات التي نستجيب لها بعفوية ولكن هل تساءلتِ يومًا عن مدى خطورة طلاء الأظافر عليها هذا ما سنحدثك عنه 

مخاطر طلاء الأظافر على طفلتك:
يحتوي طلاء الأظافر على بعض المكونات التي يمكن أن تكون لها آثار سلبية على صحة طفلتك حيث وجد الباحثون أن بعض المكونات المستخدمة في صناعته تسبب أمراض السرطان ومشاكل بالقلب واضطرابات بالغدة الدرقية والإصابة بالحساسية.

قد يصيب طفلتك بالتهابات جلدية شديدة وخاصةً في منطقة الجفون في حال ملامسة طبقة طلاء الأظافر لجفونها مسببة لها الحساسية ولأن الأظافر مكونة من خلايا قرنية صلبة فإنها تقاوم حدوث هذه الالتهابات لكن جلد الجفون رقيق جدًّا فيتأثر بسهولة وبسرعة ويصاب بالحساسية ويأثر على عيون طفلتك.

يضر إزالة طلاء الأظافر بالأسيتون خلايا الأظافر وذلك في حالة استخدام هذا المزيل على فترات متقاربة.

تسبب بعض المكونات لطلاء الأظافر كالفورمالديهايد وفثالات ثنائي البيوتيل اضطرابات هرمونيةوتناسلية خطيرة قد تصل للعقم وكذلك اضطرابات في الجهاز العصبي ويمكن أيضًا أن تؤثر على التطور الحركي وتعرضهن للإصابة بالربو.

نصائح عند استخدام طلاء الأظافر لطفلتك وطرق بديلة لاستخدامه:
قللي قدر الإمكان من استخدام طلاء الأظافر لطفلتك ولا تطاوعيها فور طلبها بل يمكن أن تضعي لها في المناسبات فقط للحد من فرصة الإصابة بإحدى المشاكل السابق ذكرها.

ضعي واقي الشمس على أيدي طفلتك حتى تتجنبي مشاكل التلف الناتجة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية خلال عملية المعالجة.

احرصي ألا يلامس طلاء الأظافر جلد طفلتك حتى لا يزيد من فرص الإصابة بالالتهابات والعدوى وجفاف الأظافر.

عالجي هشاشة الأظافر بإعادة ترطيب أظافر طفلتك مرات عديدة في اليوم باستخدام منتجات مرطبة مقاومة لهشاشة الأظافر.

استخدمي الماركات لطلاء الأظافر الخاصة بالأطفال حيث تتميز بأنها غير سامة وترتكز على الماء بالإضافة إلى أنها مضادة للحساسية ورائحتها ليست قوية وتتعدد ألوانها الزاهية الجاذبة لطفلتك.

وفي النهاية عزيزتي  ننصحك بألا تضعي لطفلتك أي نوع من أنواع طلاء الأظافر قبل بلوغها أربعة أعوام على الأقل تفاديًا لوضع يديها في فمها ولكن يمكن أن تبدئي باستعمال الطلاء على أظافر القدمين ومن ثم تنتقلين إلي يديها في السنوات اللاحقة أو استخدمي الطلاء المخصص لها وأسعديها على فترات متباعدة بتلوين أظافرها الصغيرة حتى تحافظي على صحة أميرتك.


..
 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى