‏دعم سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للأندية السعوديةبث الواحة: متابعات ‎قالت الهيئة العامة الرياضة أن الدعم المقدم من سمو ولي العهد للأندية الرياضية السعودية يمثل اهتمام سموه حفظه الله بالشباب واعتبارهم مكون أساس

سمو ولي العهد يدعم الأندية


‏دعم سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للأندية السعودية

بث الواحة: متابعات

‎قالت الهيئة العامة الرياضة أن الدعم المقدم من سمو ولي العهد للأندية الرياضية السعودية يمثل اهتمام سموه حفظه الله بالشباب واعتبارهم مكون أساسي من مكونات التنمية وأبرز محركات تحقيق رؤية 2030.

وأضافت الهيئة أن ‏بعض الأندية السعودية خلال الوقت الراهن تعاني من مشاكل مالية تواجهها وهذا يتطلب تدخل فوري وعاجل وأن بعض الأندية السعودية قد تواجه عقوبات انضباطية قاسية إذا لم يتم التدخل بشكل عاجل بسبب عدم الإيفاء بالالتزامات المالية مثل الحرمان من تسجيل اللاعبين بشكل عام أو خصم النقاط أو الهبوط للدرجة الأدنى.

 ‏وبلغ إجمالي القضايا على الأندية السعودية بسبب الالتزامات المالية في الفيفا 107 قضايا ما بين منظورة وقضايا قيد الاستئناف وأن ‏عدم التدخل العاجل لإنقاذ الأندية السعودية قد يترتب عليه الأضرار بسمعة المملكة بصفة عامة وبالرياضة السعودية تحديداً.

وأضافت الهيئة أن ‏دعم المبالغ للرواتب المتأخرة لكل من لاعبي المنتخب واللاعبين الأجانب واللاعبين السعوديين وغير لاعبي المنتخب حتى 30 يونيو 2018 بالإضافة ‏لتقديم دعم مالي للاتحاد السعودي لكرة القدم وتقديم دعم مالي لكافة أندية دوري الأمير محمد بن سلمان.

وبينت الهيئة أن ‏ الدعم المالي المقدم من سمو ولي العهد استهدف لاعبي المنتخب من خلال التكفل بمقدمات عقودهم والرواتب المتأخرة وذلك رغبة من سموه لتحفيزهم لتقديم الوجه المشرف عن أبناء المملكة العربية السعودية في المونديال القادم.

كما بينت أن ‏ الدعم المالي المقدم من سموه لكل اللاعبين السعوديين من غير لاعبي المنتخب واللاعبين الأجانب الهدف منه دعم الأندية والمنظومة الرياضية  كافة لتقديم الأفضل ومواكبة التطلعات لإظهار الدوري السعودي كأبرز الدوريات العالمية.

واختتمت الهيئة بيانها أنه سيطلق على دوري المحترفين السعودي للموسم القادم الدوري السعودي للنجوم وسيسهم هذا الدعم من سمو ولي العهد بأن يكون أحد أهم و أبرز المسابقات الرياضية عالمياً.






 

21/05/2018





للإعلى