ثانوية القطيف تحتفل بتخريج دفعتها الـ 55
31/05/2018




هاني البناي - القطيف
تصوير:فاضل آل ضاحي


احتفلت مدرسة القطيف الثانوية بتخريج دفعتها الـ 55 منذ التأسيس وكان عَدِيدُ طلاب هذه الدفعة 149 طالبًا للقسمين العلمي والأدبي المنتظمين والمنتسبين.

كما تم اختيار اسم (أبو البحر الخطي) كاسم يرمز لهذه الدفعة وبدأ الحفل في تمام الساعة العاشرة مساءً بقصر الغانم للمناسبات ليلة البارحة الثالث عشر من شهر رمضان الكريم بقراءة آيات من كتاب الله الكريم تلاها الأستاذ والقارئ (عادل الدليلي) جاء بعدها كلمة لمدير المدرسة الأستاذ (وائل بن سعيد الجشي) الذي أثنى على معلمي المدرسة والدور البارز الذي يصدعون فيه للنهوض بالمستوى العلمي والمعرفي للطلاب وإكسابهم المهارات التي ترتقي بهم في مراحلهم الدراسية القادمة.

ثم عُرِضَ الفلم القصير (فَصْم) من تأليف تمثيل وتصوير ومونتاج طلاب الدفعة وإخراج أحمد هادي العصفور.

ثم قدّم كاتب العمل الرئيس لحفل هذا العام الأستاذ مالك آل فتيل تعريفًا بالعمل الفني التأريخي الذي تكون من ثلاث لوحات وجاءت بطابع حواري شعري مُمَوسَق وتحت عنوان(الصُرّةُ السَّوداء) وشخصيته (أبو البحر الخطي). وهو شرف الدين الشيخ جعفر بن محمد الخطي القطيفي شيخٌ جليلٌ وشاعرٌ لامعٌ فذٌ وعلم ٌ من أعلام القطيف في فترة انتكاسة الفكر وقد امتاز شعره بطابع شعري فريد مقارنة بشعراء عصره الذين كان شعرهم تقليديًّا . وكان له باعٌ طويلٌ في جوانب علمية كثيرة كالفقه والأصول والفلسفة والحكايات وعلم النجوم . ولد وترعرع بالقطيف في نهاية الألفية الأولى للهجرة واضطرته ظروف الحياة للهجرة من القطيف للبحرين حيث واصل مشوار حياته وتوفي سنة 1028 هـ .

كما تم تكريم المساهمين في انجاح الحفل وهم كل من : السادة قصر الغانم للمناسبات الكاتب الأستاذ مالك آل فتيل المصور محمد الخراري المخرج أحمد العصفور ومهندس الصوت الأستاذ ميثم آل توفيق المصور السيد ريان العلوي.
كما تم تكريم كل الطلاب الدفعة الحاضرين للحفل الكريم .

الجدير بالذكر أن حفل هذا العام نقل عبر البث المباشر على حساب المدرسة على الانستغرام والأعمال الفنية التي عرضت هذا العام جاءت مغايرة تمامًا لما عرض في الأعوام السابقة ولِما يعرض في مثل هذه المناسبة لمدارس المنطقة من أبوريتات وأناشيد مغناة. وتأتي فكرة تسمية هذه الدفعة باسم هذه الشخصية اللامعةِ الفذة إحياءً وتخليدًا لأعلام القطيف الماضين. وربطًا لطلاب العلمِ اليوم بأعلامهم السابقين ولإستنهاض الهمّة مِن مَن مضى من أعلام قطيفنا الغالية.

 

التعليقات 2
إضافة تعليق
مواضيع اخرى