ماسكات منزلية لمحاربة التجاعيد
10/12/2018

الماسكات المنزليّة تبقى ضرورة للعناية بالبشرة خصوصًا إذا عرفتِ أيّ نوع من المكوّنات من خضار وفاكهة تستخدمينه بما يتناسب مع نوع بشرتِك.

في هذا التقرير نطلعكِ على وصفات منزليّة سهلة التحضير من أجل الحصول على بشرة مشدودة ونسبة أقلّ من التجاعيد وسواها من علامات الشيخوخة المبكّرة.

ماسك البطاطا والجزر:
حبّة بطاطا حجم وسط.
جزرة واحدة حجم وسط.
ملعقة من ماء الورد.
طريقة التحضير:

قومي بطحن البطاطا والجزر معًا واحتفظي بالمزيج في وعاء نظيف. أضيفي إليه بعد نحو ساعة ملعقة من ماء الورد وامزجي العجين جيّدًا.

طبّقي هذا المزيج أي العجين على وجهكِ وعنقِك واتركيه مدّة 20 دقيقة لكيّ يتسنّى لبشرتكِ امتصاص المغذّيات الضروريّة. قومي بإزالة القناع بقطعة قماش نظيفة من دون الضغط بقسوة على بشرتكِ. ثمّ اغسلي بشرتكِ بالماء الفاتر وجفّفيها بمنشفة نظيفة من دون الضغط عليها.

كم مرّة يُنصَح بتطبيق هذا الماسك؟
يمكنكِ تطبيق هذا القناع مرّتين في الأسبوع على الأقلّ إنّما ما من مانع من تطبيقه كلّ يوم لضمان نتيجة مثاليّة.

ما هو سرّه؟

يعمل على شدّ البشرة والقضاء على البقع السوداء ما يجعله فاعلًا في إضاءة البشرة. يحتوي على فيتامين (أ) ما يقلّل ظهور التجاعيد على الجلد.


ماسك الألوفيرا:
ملعقتان كبيرتان من خلاصة جيل الألويه فيرا.
بضع قطرات من عصير الليمون الحامض.

طريقة التحضير:
استخرجي جيل أو هلام الألوفيرا من نبتة في منزلِك. على الكمية أن تعادل حجم ملعقتين من الطعام. أضيفي إليها عصير الليمون الحامض وامزجيهما جيّدًا. ضعي المكوّن على وجهكِ واتركيه يجفّ مدّة 10 دقائق إلى 15 دقيقة.
اغسلي القناع عن وجهكِ

.
كم مرّة يُنصَح بتطبيقه؟

يمكنكِ تطبيق هذا القناع كل يوم.

ما هو سرّه؟
يعمل قناع الألوفيرا على ترطيب البشرة في العمق. لذلك إذا كان لديكِ بشرة جافّة فاستخدميه فورًا. كما يعمل على تجديد الخلايا ويمنع تلف الكولاجين ويؤخّر ظهور التجاعيد.




...
 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى