الأولمبياد العلمي للإبداع يحقق رؤية المملكة 2030
12/12/2018
مشرفة الموهوبات بمكتب تعليم القطيف
منيرة بو ذراع

تحقيقاً لرؤية المملكة العربية السعودية 2030 ضمن محور اقتصاد مزهر فرصة مثمرة في توفير تعليم يسهم في دفع عجلة الاقتصاد والتي تعد من التزامات العمل لتحقيقها والتركيز على الابتكار في التقنيات المتطورة وفي ريادة الأعمال ‫وتماشياً مع خطة التنمية العاشرة في التحول إلى مجتمع معرفي مبدع‬ يأتي الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي إبداع سعياً لإيجاد بيئة علمية إبداعية تنافسية محفزة لعقل الباحث العلمي وتهيئته للمنافسة والدخول في المنظومة العالمية المعرفية القائمة على الابتكار والبحث العلمي ‫لتحقيق التنمية الوطنية المستدامة‬.

و تجسد أولمبياد إبداع بما حققه على أرض الواقع تميزاً وإبداعاً على المستويين المحلي والدولي بسواعد أبناء وبنات الوطن عبر مشاريع علمية متميزة في الأعوام الماضية وها هو التميز والانجاز يستمر إبداعاً بكل اقتدار والذي تنظمه وزارة التعليم ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع موهبة تطبيقاً لسياسة التعليم في المملكة على تشجيع وتنمية روح البحث والتفكير العلمي والاهتمام بالإنجازات العالمية في ميادين العلوم والمعرفة.

وبالتعاون بين إدارة الموهوبات بالمنطقة الشرقية ومؤسسة موهبة تم تقديم الدعم المناسب لطالباتنا المشاركات بالأولمبياد بما يتناسب مع ما يمتلكون من قدرات ومهارات عالية وتمكن في مجالي البحث العلمي والابتكار من خلال ورش التدريب والمتابعة الحثيثة من قبل كل مكتب لدعم الطالبات.
ولله الحمد تم تأهل ٤ طالبات من مدارس مكتب تعليم القطيف هن :
من الثانوية الثامنة بالقطيف:
- بتول زكي الزاير
- هبة نبيل السادة
ومن الثانوية الثانية صفوى :
- زينب محمد المعلم
- ربى مالك العبد الباقي
من ٢٣ مشروع بالمنطقة الشرقية وأوجه كلمة بهذه المناسبة لطالباتي الباحثات أشكر فيه جهودهم الرائعة وإنجازهم النوعي على مستوى المنطقة.

أمنياتي لهم بالتأهل للعالمية في التصفية النهائية ومؤازرتي ودعمي الكامل لهن للوصول للقمة وتحقيق الإبداع والتميز تحقيقاً لرؤية المملكة ٢٠٣٠.

 
التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى