الغذاء والدواء تحذّر من مستحضر (Burning Fat Slimming capsule)
12/12/2018

الغذاء والدواء تحذّر من مستحضر (Burning Fat Slimming capsule) لغشه بمادة دوائية محظورة 

  حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من مستحضر (Burning Fat Slimming capsule)، لغشه بمادة دوائية محظورة وتسويقه بادعاءات مضللة.

وأوضحت "الهيئة" أنها رصدت خلال الحملات التفتيشية ومتابعة البلاغات الواردة، مستحضر (Burning Fat Slimming capsule) الذي يسوق ويروج له من قبل باعة متجولين وعلى مواقع الانترنت وبرامج التواصل الاجتماعي باعتباره مستحضراً طبيعياً وفعّالاً للتخسيس وإنقاص الوزن، في حين أظهرت تحاليل مختبرات "الهيئة" أن هذا الادعاء مضلل ولا أساس له من الصحة، إذ ثبت غش المستحضر الذي يصنع في البرازيل بمادة (Sibutramine) الدوائية المحظورة بسبب عدم ضمان مأمونيتها وخطرها على الصحة، ووجود أعراض جانبية خطيرة قد تحدث نتيجة لاستخدامها تتمثل في ارتفاع احتمال الإصابة بأمراض القلب والشرايين. 

وأوصت "الغذاء والدواء" المستهلكين بتجنب استخدام المستحضر والتخلص مما لديهم من عينات منه، مشددة على ضرورة عدم تناول المستحضرات الصيدلانية غير المسجلة لدى "الهيئة" أو التي لم تفسح منها، مشيرة إلى إمكانية معرفة المستحضرات المسجلة عن طريق التطبيق الالكتروني للهيئة العامة للغذاء والدواء، والتحقق من وجود رقم التسجيل الخاص بالمستحضر على العبوة. 

وأهابت "الهيئة" بالمستهلكين إبلاغ المركز الوطني للتيقظ والسلامة الدوائية عند حدوث أي أعراض جانبية للأدوية عن طريق الرقم المجاني: 8002490000، 

أو الفاكس: 00966112057662، 

أو الرقم الموحد:19999، 

أو عبر البريد الالكتروني: [email protected]، 

أو عن طريق الرابط https://ade.sfda.gov.sa

https://bth-alwaha.com/img/1812guyX9L.jpghttps://bth-alwaha.com/img/1812guyX9L.jpg


... 

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى