السويكت والجصاص يرعيان الاحتفاء باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة
13/12/2018

بحضور شرفي من رئيس شعبة التربية البدنية بمكتب التعليم بمحافظة القطيف نادر بن عبد الله السويكت ورئيس وحدة التربية الخاصة المشرف التربوي عبد الله بن أحمد الجصاص احتفت مدرسة سلمان الفارسي وبرامج التربية الفكرية وتعدد العوق صباح الخميس ٦ ربيع الآخر ١٤٤٠ه باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة وبتكريم طلابها وختام أنشطتها للفصل الدراسي الأول ، بحضور جمع من أولياء الأمور . 
 

الاحتفاء بالأشخاص ذوي الإعاقة الذي يهدف إلى التعريف بحقوقهم في جميع المجالات ، وتفعيل الدور التوعوي والثقافي لدى فئات المجتمع ، وزيادة الدعم النفسي والاجتماعي لهم ولأسرهم . 

حيث تنوع الاحتفاء بفقرات رياضية وألعاب فردية وجماعية وبرامج ترويحية وحفلات تكريمية اشترك فيها طلاب التعليم العام مع طلاب التربية الفكرية .

فقدم معلم التربية البدنية زهر الزاهر ألعاباً جماعية وفردية لطلاب التربية الفكرية وبمشاركة من سفراء التربية الخاصة من طلاب التعليم العام ، وقدم معلم التربية الفنية باسل شروفنا فقرة ( رسوم وتلوين ) .
وأثار سفير طلاب التربية الخاصة الطالب / علي عصام الناصر إعجاب الحاضرين بعرضه لتجربته لرئيس وحدة التربية الخاصة عبد الله الجصاص مع طلاب التربية الفكرية ، وأنه سيواصل التواصل مع طلاب التربية الخاصة ودعمه لهم حتى بعد تخرجه من المرحلة الابتدائية .

ولتعويد الطلاب على الفطور الصحي ولإدخال السرور عليهم جلس الجميع على مائدة الإفطار الجماعي الذي قام بإعداده معلمو التربية الفكرية .
لتتقترب ساعة التكريم ويقف رئيس وحدة التربية الخاصة وقائد المدرسة التربوي أمام منصة التكريم لتكريم طلاب التربية الفكرية والمتميزين في الأنشطة الطلابية ، وينتهي الحفل بالتقاط الصور التذكارية .

وبدوره شكر قائد المدرسة عبد الله آل عبيدي رئيس شعبة التربية البدنية ورئيس التربية الخاصة بمكتب التعليم بمحافظة القطيف على تشريفهما ورعايتمها للاحتفاء ، مثمناً لهما الدور البارز الذي يبذلونه ، مقدماً شكره أيضاً للمعلمين على ما قدموه من جهد في سبيل خدمة هذه الفئة .

وأشاد مشرف البرنامج محمد آل زيد بالاحتفاء ودوره في خلق جو من التفاؤل والمرح في نفوس طلاب التربية الفكرية ، مواصلاً شكره لجميع الحاضرين من مشرفين تربويين ومعلمين وأولياء أمور .

وذكر رائد النشاط صادق آل شيف أن الاحتفاء باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة يأتي ختاماً للأنشطة الطلابية لهذا الفصل ، مذكراً بالدور الإيجابي الذي قام به مشرفو النشاط في مكتب التعليم بمحافظة القطيف ( وحدة النشاط ) لإبراز هذه الفئة وإعطائها حقها في الأنشطة الطلابية ، وأثنى على معلمي التربية الفكرية بالمدرسة لجهودهم مع طلابهم ومبادراتهم التربوية وأن لهم السبق في الأنشطة الطلابية لهذا الفصل الدراسي .

التعليقات 0
إضافة تعليق
مواضيع اخرى