تعد مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» مؤسسة وطنية غير ربحية تهدف إلى اكتشاف ورعاية الموهوبين والمبدعين في المجالات العلمية ذات الأولوية الوطنية ومؤخرًا فتحت المؤسسة باب التسجيل في مسابقة «الكانجا

«موهبة» تفتح باب التسجيل في مسابقة «الكانجارو للرياضيات»


تعد مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» مؤسسة وطنية غير ربحية تهدف إلى اكتشاف ورعاية الموهوبين والمبدعين في المجالات العلمية ذات الأولوية الوطنية ومؤخرًا فتحت المؤسسة باب التسجيل في مسابقة «الكانجارو للرياضيات» لعام 2019م والتي تنظمها المؤسسة بالتعاون مع وزارة التعليم.

وأعلنت «موهبة» عن فتح باب التسجيل لمدة شهرين خلال الفترة من الأول من يناير الجاري وحتى 28 من فبراير المقبل لجميع طلبة مدارس التعليم العام والمدارس الأهلية.

بدورها دعت «موهبة» المدارس للتسجيل في المسابقة لتعزيز الشغف بمادة الرياضيات وتطوير قدرة الطلبة على استخلاص المتعة من خلال التفكير وترسيخ أهمية تعليم الرياضيات.

يشار إلى أنّ آلية التسجيل في مسابقة الكانجارو للرياضيات تشمل خطوات عدة تتضمن تسجيل الطالب أولًا في موقع «موهبة» الإلكتروني ومن ثم التسجيل عن طريق الموقع المخصص للمسابقة الخاص بالمملكة العربية السعودية أو عبر رابط التسجيل المباشر داخل موقع الكانجارو.

ويمكن للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور الحصول على المعلومات الخاصة بالمسابقة وآليتها وشروطها ونماذج الاختبارات كافة والجدول الزمني لمراحل المسابقة عبر الموقع الرسمي للمسابق على أن يكون موعد الاختبار في المسابقة في 23 مارس 2019م.

وسيتسلم الطلبة المشاركون في الاختبار كتيّب المسابقة وهداياهم التذكارية يوم الاختبار مع نموذج خاص للإجابة ليتم تصحيحها إلكترونيًّا وسيتمكن كل طالب من الدخول على موقع المسابقة للاطلاع على الدرجة التي حصل عليها وقت إعلان النتائج مع شهادة المشاركة الموقعة من اللجنة الدولية للمسابقة وفي حال تحقيق الطالب ميدالية سوف تظهر له أيضًا شهادة الميدالية التي حصل عليها ثم يتم إرسال الميدالية مباشرة لمدرسة الطالب لتسليمها إياه.

يذكر أنّ مسابقة الكانجارو تعد أكبر المسابقات الدولية في الرياضيات وتقام في أكثر من 70 دولة بمشاركة نحو 6 ملايين طالب وطالبة وتستهدف الطلبة من الصف الأول ابتدائي وحتى الثالث الثانوي.

الجدير بالذكر أنّ مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» حظيت بحمل اسم المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن- رحمه الله- منذ تأسيسها على يد الملك عبدالله بن عبدالعزيز -رحمه الله- في عام 1999م. كما تحظى المؤسسة بالاهتمام والدعم من مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله - إيمانًا منه بأهمية رعاية الموهبة والإبداع. وتركز رؤية مؤسسة «موهبة» على «أن يصبح الموهوبون والمبدعون الرافد الأهم للوطن وازدهاره». وهي تسعى للمساهمة في بناء منظومة وطنية للموهبة والإبداع في المملكة العربية السعودية وطورت موهبة الخطة الإستراتيجية «لرعاية الموهبة والإبداع ودعم الابتكار» استرشادًا بالتجارب الدولية وبمساهمة خبراء دوليين ومحليين وذلك سعيًا إلى المساهمة الفاعلة في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.
 

7/01/2019





للإعلى