تعاني بعض النساء لا سيما ذوات البشرة الجافة او المختلطة من جفاف البشرة بشكل كبيرمع حلول فصل الشتاء. ويعود السبب في ذلك الى قساوة الهواء البارد على البشرة مما يؤدي الى ظهور تشققات على البشرة و تصاحبها حكة احياناً.ولتجنب ج

خلطات لترطيب البشرة خلال الشتاء


تعاني بعض النساء لا سيما ذوات البشرة الجافة او المختلطة من جفاف البشرة بشكل كبيرمع حلول فصل الشتاء. ويعود السبب في ذلك الى قساوة الهواء البارد على البشرة مما يؤدي الى ظهور تشققات على البشرة و تصاحبها حكة احياناً.

ولتجنب جفاف بشرتك والحفاظ على رطوبتها في فصل الشتاء مع مجموعة من الخلطات الطبيعية.

إليك 3 خلطات بسيطة وفعّالة لترطيب البشرة في الشتاء:
 

اهرسي حبة أفوكادو ناضجة بالشوكة وحليّ ملعقة طعام من العسل مع 2 ملعقة طعام من الماء الساخن اخلطيه جيداً مع الأفوكادو ضعي القناع على وجهك لمدة 10 دقائق اغسليه بماء فاتر. 

امزجي ملعقة من زيت جوز الهند مع ملعقة من عصير الليمون وملعقة عسل وطبقي هذا المرطب مرتين إلى ثلاث مرات يومياً.

قومي بمزج بياض بيضة واحدة في وعاء واستمري بمزجه حتى يغلظ قليلاً أضيفي ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من زيت عباد الشمس واخلطي المكونات طبقي هذا الخليط على وجهك لمدة 15 دقيقة وبعدها اشطفي الوجه بالماء البارد وستلاحظين الفرق بتكرار هذه الوصفة.

المزيد من النصائح لعلاج جفاف البشرة في الشتاء:
هناك العديد من الخلطات الاخرى التي يمكنك استغلالها لعلاج جفاف بشرتك في الشتاء مثل العسل الذي يعتبر واحد من أفضل المرطبات الطبيعية كونه غنيّ بمضادات الأكسدة كما وله خصائص أخرى تجعله مضاداً قوياً للجراثيم مما يجعله مرطب جيداً للبشرة الجافة.

وزيت الزيتون والذي يحتوي هو الاخر على العديد من مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الصحية المفيدة لبشرتك. حيث يمكنه ان يساعدك للتخلص من حالة جفاف بشرتك في جميع أنحاء الجسم.

يمكنك ايضاً استخدام خلطات مكونة من زيت جوز الهند الذي يعتبر مقاوم جيد لجفاف البشرة لا سيما في الشتاء. وذلك لأنه يحتوي على كمية لا بأس بها من الأحماض الدهنية التي تقوم بتعويض الرطوبة التي تفقدها بشرتك خلال فصل الشتاء الجاف.


...
 

9/01/2019





للإعلى