هناك جملة من المهارات والإستراتيجيات الأساسية التي تُعتبر اليوم متطلبًا أساسيًّا للحصول على وظيفة مرموقة حيث إن امتلاك هذه المهارات سوف يُزيد رغبة مديري العمل والشركات في توظيفك لديهم والحصول على ترقيات في المجال الوظ

5 مهارات تؤهلك للحصول على وظيفة


هناك جملة من المهارات والإستراتيجيات الأساسية التي تُعتبر اليوم متطلبًا أساسيًّا للحصول على وظيفة مرموقة حيث إن امتلاك هذه المهارات سوف يُزيد رغبة مديري العمل والشركات في توظيفك لديهم والحصول على ترقيات في المجال الوظيفي.

أهم خمس مهارات يمكن إتقانها قبل التقدم لأي عمل أو أي مهنة وبامتلاكك لها ستجدين نفسك من أوائل المؤهلين لهذا العمل.

1 - مهارات الحديث العامة
يتوجب على الموظف أن يجيد التحدث أمام المجموعات الكبيرة من الناس وأن يُحسن عرض ما يريد وهذه واحدة من المهارات المهمة التي يمكن أن تدفع بصاحبها إلى الأمام.


2 - اهتمي بمظهرك
النظرة الأولى والانطباع الأول هما ما يلفت اهتمام المديرين في العمل للمرة الأولى عند النظر إليك لذا حافظي على أناقة هيئتك واهتمي بمظهرك وارتدي زيَّ المديرين والعاملين المحترفين.


3- تفحصي مواقع التواصل الخاصة بك
معظم المسئولين وأصحاب القرار قبل أن يوظفوا أحدًا يحاولون فهم شخصيته وطبيعة أفكاره من خلال تصفُّح مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة به لذلك تنبهي لحضورك بها وكوني عقلانية في كتاباتك.


4 - اللغة
من أهم وأبرز متطلبات العصر إجادة اللغات فكلما زادت لغاتك زادت فرصة حصولك على وظيفة وهذا في الواقع ما يطلبه سوق العمل وجميع جهات الأعمال بشتى اهتماماتها ومجالاتها.


5 - فكري بإيجابية

إن التفكير بإيجابية يمنحك فرصة لابتكار أفكار أكثر وبالتالي إنتاجية أكثر في محيط العمل فدائمًا تجدين أن أصحاب العمل يبحثون عن أشخاص أكثر ابتكارًا ونشاطًا إضافة إلى أشخاص متجددين غير نمطيين في طرح أفكارهم لتطوير العمل والمنشأة.



...
 

11/01/2019





للإعلى